أمر نهائي بهدم مسكن عائلة الحوامدة في قرية السيميا غرب بلدة السموع بمحافظة الخليل

أمر نهائي بهدم مسكن عائلة الحوامدة في قرية السيميا غرب بلدة السموع بمحافظة الخليل

 

الانتهاك: أمر نهائي بهدم منزل.

تاريخ الانتهاك:11/8/2022م.

الموقع: السيميا – بلدة السموع/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن رائد الحوامدة.

التفاصيل:

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمر نهائي بوقف العمل وهدم منزل المواطن رائد الحوامدة بحجة بناءه بدون ترخيص في قرية السيميا غرب بلدة السموع، جنوب محافظة الخليل.

وأوضح المواطن المتضرر بأنه عثر على أمر الهدم ملصق على منزله الواقع في ” خلة الصبار” غرب قرية السيميا، ويحمل الرقم (62053)، وجاء تحت عنوان” أمر نهائي لوقف العمل وهدم”، طالبت فيه سلطات الاحتلال بهدم المنزل خلال (7 أيام)، وهددت بهدمه في حال لم يقم المواطن بذلك، وتكبيده تكاليف عملية الهدم.

أمر الهدم رقم 62053 الذي يستهدف منزل المواطن رائد الحوامدة

الصورة 1: منزل المواطن الحوامدة المهدد

وأشار المواطن الحوامدة لباحث مركز أبحاث الأراضي إلى أن سلطات الاحتلال كانت قد أخطرته بوقف العمل في منزله، حين داهمت القرية بتاريخ (21/10/2021) وأصدرت إخطارًا بوقف العمل والبناء فيه، بحجة المباشرة بأعمال البناء دون تصريح منها، كون المنزل يقع في المنطقة المصنفة “ج” التي تدعي سيطرتها عليها.

ومنذ أن تلقى المواطن إخطار وقف العمل؛ سارع إلى إعداد ملف الترخيص وإعداد المخططات الهندسية اللازمة لذلك، وأبرز وثائق ملكية أرضه المقام عليها البناء، وتقدم بها إلى الجهة التي أصدرت إخطار وقف العمل، لكن سلطات الاحتلال لا تمنح الترخيص للمباني التي يشيدها المواطنون في المناطق المصنفة “ج”، وتقوم برفض طلبات الترخيص بحجج واهية، وتصدر أوامرها بهدمها.

فقد استهدف الاحتلال منزل المواطن الحوامدة، الذي لا يزال في مرحلة التشطيب، وهو مبني من الاسمنت المسلح منذ العام 2020، وتبلغ مساحته (120م2)، ومن المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من (5 أفراد) من بينهم (3 أطفال)، وعدد الإناث في أسرته اثنتان هما الزوجة وطفلة.

قرية السيميا[1]:

وتقع منطقة السيميا، وكما تعرف في بلدة السموع ( خربة السيميا) إلى الغرب من البلدة، ويبلغ عدد سكانها حوالي ( 700 نسمة)، ويحدها من الشرق الشارع الالتفافي ( طريق رقم 60) ومن الجهة الشمالية مستعمرة” عتنئيل” المقامة على أراضي المواطنين المصادرة، وقد استهدفها الاحتلال بالعديد من عمليات الهدم والمصادرة وإخطارات وقف العمل وأوامر الهدم، للمزيد راجع تقارير مركز أبحاث الأراضي التالية:

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

[1] المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية – مركز أبحاث الأراضي.

Categories: Military Orders