إغلاق عدة طرق في بلدة حوارة / محافظة نابلس

إغلاق عدة طرق في بلدة حوارة / محافظة نابلس

 

  • الانتهاك: اغلاق طرق بالسواتر الترابية.
  • الموقع:بلدة حوارة / محافظة نابلس.
  • تاريخ الانتهاك:18/07/2022.
  • الجهة المعتدية:جيش الاحتلال الإسرائيلي.
  • الجهة المتضررة:أهالي بلدات حوارة وعينابوس وجماعين.

تفاصيل الانتهاك:

اقتحمت قوة من الجيش الإسرائيلي عند الساعة الخامسة من فجر يوم الاثنين 18َََ تموز 2022م، عدة حارات من بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس وقامت بإغلاق عدة طرق بالسواتر الترابية داخل بلدة حوارة وهي تربط البلدة مع قرى عينابوس وجماعين غرب البلدة.

وقالت السيدة رنا ابو هنية عضو لجنة ميلاد ومكتب المساعدة القانونية في بلدية حوارة لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي:

 ان قوة كبيرة من الجيش الإسرائيلي قدمت من معسكر حوارة التابع للجيش الإسرائيلي والمقام على أراضي البلدة من الجهة الشمالية ترافقها جرافة عسكرية كبيرة اقدمت على إغلاق عدة طرق رابطة مع قرى عينابوس وجماعين غرب البلدة بالسواتر الترابية.

واضافت السيدة رنا ابو هنية:

 ان هذه الطرق تخدم عدة قرى مجاورة لبلدة حوارة وهي رابطة معها الأمر الذي سيؤدي لخسائر اقتصادية كبيرة لتجمع هذه القرى وفي نفس الوقت ادت الى تقطيع اوصال بلدة حوارة وأصبح التحرك بين حارات ومنازل البلدة يحتاج الى السير مسافات طويلة لخارج البلدة ومن ثم العودة اليها.

وتضيف السيدة رنا ابو هنية:

 ان الجيش الاسرائيلي يهدف إلى التضييق على أهالي بلدة حوارة بشتى الوسائل والطرق وحرمانهم من حرية التنقل أو الحركة داخل البلدة وخارجها الأمر الذي يعتبر عقاب جماعي لأهالي حوارة وقرى جنوب محافظة نابلس حيث تعتبر بلدة حوارة مركزاً رئيسياً لقرى جنوب محافظة نابلس حيث تضم فروع لكافة الدوائر الحكومية الرسمية.

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Checkpoints