أوامر بهدم غرف صفية وشبكة كهرباء في شعب البطم والتواني بمسافر يطا جنوب الخليل

أوامر بهدم غرف صفية وشبكة كهرباء في شعب البطم والتواني بمسافر يطا جنوب الخليل

 

الانتهاك: أوامر نهائية بالهدم.

تاريخ الانتهاك: 03/08/2022.

الموقع: مسافر يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة: طلاب ومواطنو مسافر يطا.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأربعاء الثالث من آب 2022 بهدم غرف صفية في مدرسة قرية شعب البطم بمسافر يطا جنوب الخليل، وبهدم شبكة كهرباء في قرية التواني القريبة منها، بحجة إقامتها دون ترخيص.

فقد داهمت القريتين قوة من جيش الاحتلال وما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في “الإدارة المدنية” وقام ما يسمى بمفتش البناء بإلصاق أوامر الهدم على المنشآت المستهدفة.

وقد طالبت سلطات الاحتلال بهدم ما تم بناؤه خلال (7 أيام) وهددت في حال لم المواطنون بتنفيذ عملية الهدم، بأن تأخذ على عاتقها تنفيذ العملية وتكبيدهم تكاليف العملية.

وقد استهدفت الأوامر المباني الإنشاءات التالية:

1- أمر الهدم رقم (62094): استهدف غرفتين صفيتين في مدرسة شعب البطم، كان المواطنون قد تبرعوا ببنائها لإيجاد صفوف (التاسع والعاشر) في مدرسة قريتهم، وقد بنوا الغرف مطلع العام 2022، من الطوب ومسقوفة بالصفيح وتبلغ مساحتهما (25م2).

وكانت سلطات الاحتلال قد أخطرت، بتاريخ 14/3/2022 بوقف العمل والبناء في هاتين الغرفتين، فعادت مرة أخرى وأصدرت أمرًا نهائياً بهدمها.

أمر الهدم رقم 62094 الذي استهدف الغرف الصفية

الصورة 1: الغرفة الصفية المهددة

2- أمر الهدم رقم (622167): استهدف شبكة كهرباء في قرية التواني، كان المجلس القروي قد أقامها لخدمة الحي الجنوبي من القرية (حوالي 10 منازل)، وتتألف الشبكة من أعمدة خشبية وكوابل بطول (400م).

وكانت سلطات الاحتلال قد استهدفت الشبكة بإخطار بوقف العمل صادر بتاريخ (27/3/2022)، بذريعة إقامتها دون ترخيص منها.

3-إخطار وقف العمل رقم (32307): استهدف غرفة زراعية من جوانب طوب ومسقوفة بالصفيح، يملكها المواطن هاني جبارين في قرية شعب البطم، وتبلغ مساحتها (25م2) كان المواطن قد أقامها في أرضه للاستراحة فيها أثناء عمله فيها، ولتخزين العدد اليدوية والأدوات الزراعية.

وقد طالبت سلطات الاحتلال في إخطارها بالتوقف عن أعمال البناء في الغرفة، وحددت تاريخ (17/8/2022) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت إيل” وستبحث فيها ما وصفته بـ (هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة).

إخطار وقف العمل رقم 32307 الذي استهدف غرفة المواطن جبارين

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders