الاحتلال يهدم منزل المواطن ناجح طعيمات في أم قصة جنوب الخليل

الاحتلال يهدم منزل المواطن ناجح طعيمات في أم قصة جنوب الخليل

 

الانتهاك: هدم منزل مواطن.

تاريخ الانتهاك: 25/7/2022م.

الموقع:أم قصة – بادية يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن ناجح طعيمات.

التفاصيل:

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين الموافق 25/7/2022م، منزل المواطن ناجح محمد عبد طعيمات، بحجة بناءه دون ترخيص في قرية ” أم قصة” ببادية يطا الشرقية، جنوب محافظة الخليل.

وأفاد المواطن المتضرر لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي:

((لقد اقتحمت قريتنا قوة كبيرة من جيش الاحتلال وما يسمى بشرطة حرس الحدود، وموظفين في دائرة البناء والتنظيم التابعة للإدارة المدنية، مصطحبين معهم جرافة وحفار جنزير وعمال من شركة مدنية إسرائيلية، ووصلوا إلى منزلي، حيث حاصره جنود الاحتلال، وأخرجونا منه، وأبعدونا عنه، وقام العمال المرافقين لهم بإخراج أمتعتنا وإلقاءها في العراء، ثم باشرت الآليات بهدمه)).

الصورة 1: عملية هدم منزل المواطن ناجح طعيمات

فقد هدم الاحتلال منزل المواطن المبني من الخرسانة المسلحة منذ أواخر العام 2021م، وتبلغ مساحته (120م2) وكانت تقطنه أسرة مكونة من (6 أفراد) من بينهم (4 أطفال- 2 إناث).

وقد استهدفت سلطات الاحتلال منزل المواطن طعيمات بإخطارين معاً، ففي تاريخ 23/2/2022م أخطرته بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص، فسارع المواطن إلى إعداد ملف الترخيص وتقدم للجهات التي أخطرته، لكنها عادت في تاريخ ( 30/5/2022) وأخطرته بهدم وإزالة المبنى استنادا للأمر العسكري رقم 1797، فقام المواطن أيضاً بالاعتراض عليه، لكن سلطات الاحتلال ردت الاعتراض.

الصورة 2: مراحل بناء منزل طعيمات… لكن الاحتلال سواه بالأرض!

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال قد صعدت في الآونة الأخيرة من استهداف منازل المواطنين ومنشآتهم في قرية أم قصة والمناطق المحيطة بها، حيث استهدفتها بعمليات الهدم وبإخطارات وقف العمل وأوامر الهدم، حيث تصنف سلطات الاحتلال هذه المناطق الشاسعة (مناطق إطلاق النار 917) وتهدف إلى ترحيل سكانها عن أراضيهم، لصالح استخدامها مناطق تدريب لجنودها.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Demolition