إخطارات بوقف العمل في 3 غرف زراعية ببلدة خاراس غرب الخليل

إخطارات بوقف العمل في 3 غرف زراعية ببلدة خاراس غرب الخليل

 

الإنتهاك: إخطارات بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 27/06/2022.

الموقع: خلة نصر –خاراس / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: مت يسمى بالإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة: 3 مزارعين من بلدة خاراس.

التفاصيل:

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الاثنين 27 حزيران 2022 إخطارات بوقف العمل والبناء في 3 غرف زراعية بحجة بناءها بدون ترخيص في خلة نصر غرب بلدة خاراس، بمحافظة الخليل.

وأفاد المواطنون مالكوا الغرف بأنهم عثروا على الإخطارات معلقة على الغرف، وقد صدرت عن ما يسمى بالإدارة المدنية – اللجنة الفرعية للتفتيش على البناء، وجاءت تحت عنوان” إخطار لوقف العمل –بناء”.

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطاراتها بالتوقف فوراً عن أعمال البناء بذريعة المباشرة فيها دون ترخيص، كما حددت تاريخ ( 20/7/2022) موعداً لانعقاد جلسة ” اللجنة الفرعية للتفتيش” التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل” وستناقش فيها ما أسمته ” هدم البناء أو ارجاع المكان الى حالته السابقة”.

وقد استهدفت إخطارات الاحتلال 3 غرف زراعية مبنية من الأخشاب المثبت على قواعد معدنية، وقد أقامها المواطنون في أراضيهم مطلع العام الحالي 2022م، لغرض الاستراحة فيها أثناء زيارتهم لأراضيهم، ولتخزين العدد اليدوية والأدوات الزراعية.

ويوضح الجدول التالي أسماء المواطنين المهددة غرفهم:

الصورة

رقم الإخطار

مساحة الغرفة

عدد الاطفال

أفراد الأسرة

المواطن المتضرر

30

5

13

مازن اسماعيل ابراهيم الحج

15

3

10

مصطفى اسحاق ابراهيم ابو بسمة

20

3

10

ابراهيم محمد محمود حلاحلة

 

وتجدر الإشارة إلى أن جدار الضم والتوسع يقع إلى الغرب من أراضي المواطنين، ويبعد عن هذه الغرف حوالي ( 300 متر)، وكان الجدار قد قضم مساحات من أراضي البلد الزراعية وضمها خلفه.

بلدة خاراس *:

تقع قرية خاراس على بعد ( 15 ) كم من الجهة ( شمال غرب ) من مدينة الخليل، ويحدها من الشمال قرية  صوريف، ومن الغرب قرية نوبا ، ومن الشرق حلحول، ومن الجنوب قرية نوبا.

يبلغ عدد سكانها 8,582 نسمة حتى عام 2014م. وتبلغ مساحة القرية الإجمالية 6,579 دونماً منها  1,016  دونم عبارة عن مسطح بناء للقرية.

هذا وتصنف أراضي القرية حسب اتفاق أوسلو إلى مناطق (B و C) حيث تشكل مناطق B ( 97 %) بينما المناطق المصنفة C تشكل (3%) وهي خاضعة للسيطرة الكاملة للاحتلال الإسرائيلية، ونوضح هنا المساحات بالدونم:

  • مناطق مصنفة B( 6,351 ) دونم.
  • مناطق مصنفة C( 228 ) دونم.

 

 *  المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية – مركز أبحاث الأراضي.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Military Orders