إخطارات بوقف العمل والبناء في منزلين بمنطقة الزويدين جنوب الخليل

إخطارات بوقف العمل والبناء في منزلين بمنطقة الزويدين جنوب الخليل

 

الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 03/07/2022.

الموقع: عرب الزويدين – بادية يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة: المواطنان أحمد ومحمد الكعابنة.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأحد الثالث من تموز 2022 إخطارين بوقف العمل والبناء في منزلين بمنطقة الزويدين (بادية يطا الشرقية)، بحجة بناءهما بدون ترخيص.

وأفاد المواطنون لفريق البحث الميداني في مركز أبحاث الأراضي: بأن مركبة تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في ” الإدارة المدنية” قد داهمت المنطقة وتوجهت الى منطقتي ” الخروعة” و ” والعبادية وقام ما يسمى بمفتش البناء بكتابة الاخطارات والصاقها على المباني المستهدفة والتقط لها صوراً قبل مغادرة الموقع.

وجاءت الاخطارات بعنوان ” إخطار بوقف العمل – بناء”، وطالبت المواطنين بالتوقف فوراً عن أعمال البناء بذريعة المباشرة فيها دون ترخيص ( تصريح بناء)، كما حددت في متن إخطاراتها تاريخ ( 26/7/2022) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل”، وستبحث فيها ما أسمته ” هدم البناء أو ارجاع المكان إلى حالته السابقة”.

وقد استهدفت الإخطارات المنازل التالية:

  • منطقة العبادية: تلقى المواطن احمد نايف علي الكعابنة إخطار وقف العمل رقم (41186) الذي يستهدف منزله المبني منذ عام 2019، من الطوب والاسمنت المسلح، وتبلغ مساحته (120م2)، وتقطنه أسرة المواطن المكونة من (10 أفراد – منهم 8 أطفال – 4 إناث).

إخطار وقف العمل رقم 41186 الذي يستهدف منزل المواطن احمد الكعابنة

الصورة 1: منزل المواطن أحمد الكعابنة المهدد

2– منطقة الخروعة: تلقى المواطن محمد خليل يوسف الكعابنة إخطار وقف العمل رقم ( 41187)، الذي يستهدف منزله الذي لا يزال في مرحلة الانشاء( جوانب من الحجر وغير مسقوف)، وتبلغ مساحته (150م2)، ومن المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من ( 10 أفراد – منهم 8 اطفال – 5 إناث).

وتقيم أسرة المواطن محمد الكعابنة في مسكن من الصفيح ( بركس معدني)، لا يقيهم من حر الصيف ولا برد الشتاء، وقد شرع رب الأسرة ببناء منزل لأسرته على أمل الانتقال اليه ومغادرة مسكن الصفيح، لكن سلطات الاحتلال سارعت الى توجيه إخطار بوقف العمل فيه.

إخطار وقف العمل رقم 41187 الذي يستهدف منزل المواطن محمد الكعابنة

الصورة 2: منزل المواطن محمد الكعابنة المهدد


وتجدر الإشارة هنا إلى أن منطقة الخروعة تعتبر إحدى التجمعات السكانية في بادية يطا الشرقية ( عرب الزويدين) وكذلك منطقة العبادبة، حيث يقيم فيهما حوالي ( 150 نسمة) من عائلة الزويدين، الذين يعملون في تربية المواشي وزفلاحة أراضيهم.

وقد صنفت سلطات الاحتلال هذه المناطق كمنطقة للتدريبات العسكرية لجيشها وأطلقت عليها اسم ( منطقة اطلاق النار رقم 917)، كما نفذت عمليات هدم طالت منازل ومنشآت زراعية في المناطق القريبة من هاتين المنطقتين.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders