مستعمرو “شافي شمرون” يقتلعون 400 شتلة زيتون في قرية دير شرف / محافظة نابلس

  مستعمرو “شافي شمرون” يقتلعون 400 شتلة زيتون في قرية دير شرف / محافظة نابلس

 

الانتهاك: قلع اشتال زيتون.

الموقع:قرية دير شرف/ محافظة نابلس.

تاريخ الانتهاك:09/07/2022.

الجهة المعتدية:مستعمرة “شافي شمرون”.

الجهة المتضررة: ماهر حسن الجنيدي

تفاصيل الانتهاك:

أقدم مستعمرون من مستعمرة “شافي شمرون” مساء يوم السبت الموافق التاسع من تموز 2022 على اقتلاع 400 شتلة زيتون في قرية دير شرف غرب مدينة نابلس، تعود للمزارع ماهر الجنيدي.

وقال المزارع المتضرر ماهر حسن الجنيدي (52 سنة … عدد افراد الاسرة  7 ) أنه فوجىء صباح يوم الاحد 10 . 7 . 2022 عند وصوله ارضه  بوجود مئات الاشتال الزيتون مقلوعة في موقع الشقارة في حوض 12 من اراضي قرية دير شرف   بالمنطقة الغربية للقرية القريبة من مستعمرة شافي شمرون حيث تقدر المسافة بين الموقع المتضرر وسياج المسعمرة حوالي ال 600 متر .

 وأضاف المزارع المتضرر ماهر حسن الجنيدي أن  المستعمرين فدموا من جهة مستعمرة شافي شمرون كما اظهرت كاميرات المراقبة الخاصة به حيث ظهر عدة مستعمرين يدخلون ويخرجون من ارضه وقامو باقتلاع اشتال الزيتون والذي لم يمضي على زراعتها اكثر من اسبوعين وعددها 400 شتلة مزروعة بمساحة ثلاثة دونمات والهدف من زراعتها الكثيفة هوانتاج اشتال زيتون من صنف الكبيس .


وقال المزارع المتضرر ماهر حسن الجنيدي ايضا انه فور تأكده  من هوية الفاعلين تواصل مع الارتباط الفلسطيني واطلعهم على فيديو يوثق عملية قلع اشتال الزيتون من قبل مجموعة من مستعمري شافي شمرون والذي بدوره اطلع الارتباط الاسرائيلي على الحادث وفي اليوم التالي وصلت مركبتين لجيش الاحتلال  للموقع المتضرر بحضور حارس المستعمرة وعند مشاهدة الفيديو الذي يوثق الاعتداء سأل ضابط الارتباط حارس المستعمرة ان كان يعرف المستعمرين اجابه متلعثما بالنفي  وقبل مغادرة ضابط الارتباط الموقع اكد لي ان هذا الحادث لن يتكرر وان دل ذلك انما يدل على تأكد ضابط الارتباط الاسرائيلي من هوية المستعمرين .

 معلومات عامة عن فرية دير شرف:

تقع قرية دير شرف الى الغرب من مدينة نابلس وعلى بعد حوالي 8 كم وتبلغ مساحتها 9000 دونم .ويبلغ عدد سكانها ثلاثة الاف نسمة.

ويحد القرية من الشرق قرية بيت ايبا ومن الغرب قريتي بيت ليد ورامين ومن الشمال قريتي الناقورة وسبسطيه ومن الجنوب قرية قوصين

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

.

Categories: Settlers Attacks