المستعمرون يقطعون ويخربون 17 شجرة مثمرة في خربة أبو فلاح بمحافظة رام الله

المستعمرون يقطعون ويخربون 17 شجرة مثمرة في خربة أبو فلاح بمحافظة رام الله

 

الانتهاك: تخريب 17 شجرة مثمرة بصورة جزئية.

الموقع: منطقة الصفحة – خربة أبو فلاح/ محافظة رام الله والبيرة.

تاريخ الانتهاك: 17/06/2022م.

الجهة المعتدية: البؤرة الاستعمارية الجديدة على أراضي بلدة ترمسعيا.

الجهة المتضررة: المواطن منتصر بالله ناصر أبو كرش.

تفاصيل الانتهاك:

أقدمت مجموعة متطرفة من مستعمري البؤرة الاستعمارية الحديثة القائمة على أراضي بلدة ترمسعيا فجر يوم الجمعة الموافق 17 حزيران 2022م على مداهمة منطقة ” الصفحة” الواقعة إلى الشرق من خربة أبو فلاح شمال شرق مدينة رام الله واستهداف قطعة أرض مساحتها دونم ونصف وتعود في ملكيتها إلى المزارع منتصر أحمد أبو كرش.

هذا وأفاد المتضرر منتصر أبو كرش لباحث مركز ابحاث الأراضي بالتالي:

المستعمرون خلعوا وكسروا ما يقارب 35 شجرة عنب وحمضيات وسرو زينة مزروعة حديثاً داخل المزرعة، وأشعلوا نيران داخل غرفتين من طوب وسرقوا بعض المعدات من ماتور كهرباء و6 كشافات إضاءة تعمل على الطاقة الشمسية”.

لا بد من اضافته بأنه أقدم المستعمرون على خلع وازالة الزينكو وإزالة السياج الذي كان يوجد على طول السور المحيط بالمزرعة وطوله نحو 80 مترا وقد تم سرقته، وخلع سارية العمل الفلسطيني والتي تقع على طرف المزرعة وتم سرقته وسرقة العلم أيضا.

وأفاد المتضرر ايضاً:

قمت بزراعة الأرض قبل شهور لتصبح منتزه لعائلتي وتبعد قطعة الأرض مسافة كيلومترين عن منازل القرية، والمزرعة تقع شرقي القرية بالقرب من الطريق الالتفافي المعروف بطريق ألون ويوم الجمعة أثناء توجهي الى مزرعتي كالمعتاد تفاجئت بأعمال التخريب التي قام بها المستعمرون اذ احرقوا المقعد الاسنفنجي الذي نجلس عليه، واتلفوا معظم الأشجار التي قمت بزراعتها وحتى محتويات المزرعة لم تسلم هي الأخرى من المستعمرين، وقمت بإبلاغ الارتباط الفلسطيني بالأمر مباشرة لمعرفة الاجراءات التي يجب أن أقوم بها”.

خربة أبو فلاح[1]:

 يشار الى ان خربة ابو فلاح تقع الى الشمال الشرقي من مدينة رام الله، حيث يبلغ عدد سكانها حتى العام 2020م ما يقارب 4200نسمه حسب مؤشرات الإحصاء الفلسطيني..

  وتبلغ مساحة أراضيها 8254 دونماً منها 750دونما خاضع للبناء، وتصنف اراضي القرية كالتالي:

  • أراضي (B): 8219 دونماً.
  • أراضي (C): 28 دونماً

[1] المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية – مركز أبحاث الأراضي.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Settlers Attacks