إخطار بوقف العمل والبناء في منزل بقرية أبو العسجا جنوب الخليل

إخطار بوقف العمل والبناء في منزل بقرية أبو العسجا جنوب الخليل

 

الإنتهاك: إخطار بوقف العمل في منزل.

تاريخ الانتهاك: 12/06/2022.

الموقع: أبو العسجا- بلدة دورا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما يسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن محمد أبو سندس.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأحد بتاريخ 12/6/2022م، بوقف العمل والبناء في منزل المواطن محمد مسلم أبو سندس، بحجة بناءه بدون ترخيص في قرية أبو العسجا جنوب الخليل.

وأفاد المواطن المتضرر (50 عاماً) بأن مركبة بيضاء تابعة لدائرة التنظيم والبناء في ” الإدارة المدنية” برفقة دورية لجيش الاحتلال، قد داهمتا الطرف الشرقي للقرية، ووصلوا إلى منزله وقام ما يسمى بمفتش البناء بإلصاق إخطار وقف العمل على المنزل، والتقط له صورا قبل مغادرته الموقع.

ويحمل إخطار وقف العمل الرقم (40933)، وطالبت فيه سلطات الاحتلال ب” التوقف فوراً عن أعمال البناء” بحجة المباشرة فيها دون ترخيص (تصريح بناء)، كما حددت تاريخ (22/6/2022) موعداً لانعقاد جلسة ” اللجنة الفرعية للتفتيش” التي تتخذ من مستعمرة ” بيت إيل” مقراً لها، حيث ستبحث في جلستها ما أسمته ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة”.

إخطار رقم 40933 الذي يستهدف منزل المواطن أبو سندس

وقد استهدف إخطار الاحتلال منزل المواطن المأهول منذ أكثر من ستة شهور، وهو مؤلف من طابقين وتبلغ مساحته ( 300م2)، وتقطنه أسرة مكونة من ( 6 أفراد)، من بينهم ( 2 إناث).

وأوضح المواطن المتضرر بأنه باشر بأعمال البناء في العام 2019م، وقد بلغت تكلفة بناء المنزل حوالي ( نصف مليون شيقل)، كما من المقرر أن يقيم في الطابق الأول منه نجله الشاب المقبل على الزواج قريباً.

الصورة 1: منزل المواطن أبو سندس المهدد

وقد تم تقديم الإرشادات للمواطن أبو سندس عن كيفية إعداد الملف اللازم للترخيص، وإعداد ملف الاعتراض القانوني وتوكيل محامي لتولي الاعتراض على إخطار الاحتلال.

وتجدر الإشارة إلى أن قرية أبو العسجا، تعتبر من قرى بلدة دورا بمحافظة الخليل، وتقع إلى الجنوب الشرقي من البلدة وتبعد عنها حوالي ( 12 كم)، ويبلغ عدد سكانها حوالي ( ألف نسمة)، ويديرها مجلس قروي، ويحدها من الشرق قرية رابود، وتطل عليها من الجهة الشرقية مستعمرة “عتنيئيل”.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Military Orders