إخطار بوقف العمل في غرفة زراعية بقرية ” شيوخ العروب” شمال الخليل

إخطار بوقف العمل في غرفة زراعية بقرية ” شيوخ العروب” شمال الخليل

 

الإنتهاك: إخطار بوقف العمل.

تاريخ الإنتهاك: 18 أيار 2022م.

الموقع: شيوخ العروب/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما يسمى بالإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة: المواطن إيهاب الطيطي.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأربعاء بتاريخ 18 أيار 2022م، بوقف العمل والبناء في غرفة زراعية يملكها المواطن إيهاب أحمد موسى الطيطي، بحجة بناءها بدون ترخيص في قرية ” شيوخ العروب” شمال الخليل.

وأفاد المواطن المتضرر ( 40 عاماً) بأنه عثر على إخطار وقف العمل معلقاً على الغرفة، المبنية من الطوب ومسقوفة بألواح الصفيح المعزول، وتبلغ مساحتها ( 20م2)، وكان قد أقامها قبل نحو عام.

وأشار الطيطي إلى أنه قد أقام الغرفة في قطعة أرض يملكها؛ لغرض الاستراحة فيها أثناء عمله في أرضه، ولخزن العدد اليدوية والأدوات الزراعية.

ويحمل إخطار وقف العمل الذي يستهدف الغرفة الرقم ( 30888)، وقد طالبت فيه سلطات الاحتلال ب” التوقف فوراً” عن أعمال البناء، بذريعة الشروع بها دون ترخيص منها، كون المبنى يقع في المنطقة المصنفة “ج”، وحددت في متن إخطارها تاريخ ( 1/6/2022) موعداً لانعقاد جلسة ما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش( التي  أصدرت الإخطار) وستناقش في هذه الجلسة ما أسمته ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة”.

 

إخطار وقف العمل رقم 30888 الذي يستهدف غرفة المواطن الطيطي


ويعيل المواطن الطيطي أسرة مكونة من ( 6 أفراد) من بينهم ( 4 أطفال)، ويزاول مهنة المحاماة، وقد أقام هذه الغرفة وأوصل التيار الكهربائي إليها، في قطعة الأرض التي يملكها بمساحة ( 1 دونم).

وتجدر الإشارة هنا إلى أن سلطات الاحتلال لا تمنح الترخيص المطلوب الذي يتقدم به المواطنون القاطنون في المنطقة المصنفة “ج” والتي تسيطر عليها سلطات الاحتلال، رغم تقدم المواطنين بهذه الطلبات، وتتذرع سلطات الاحتلال بالحجج الواهية لرفض الطلبات التي يتقدم بها المواطنون.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

 

Categories: Military Orders