الإحتلال يُخطر بوقف العمل في 3 منازل بخربة أم قصة شرق يطا جنوب الخليل

الإحتلال يُخطر بوقف العمل في 3 منازل بخربة أم قصة شرق يطا جنوب الخليل

 

الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 27/02/2022.

الموقع: أم قصة – بادية يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: مواطنون من خربة أم قصة.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأحد بتاريخ 27 شباط 2022م، بوقف العمل والبناء؛ بحجة عدم الترخيص في ثلاثة منازل يملكها مواطنون في خربة أم قصة الواقعة في بادية يطا الشرقية، جنوب محافظة الخليل.

وأفاد المواطنون المتضررون بأن مركبة تابعة لدائرة التنظيم والبناء في ” الإدارة المدنية الإسرائيلية” برفقة دورية لجيش الاحتلال قد داهموا خربتهم، وقام ما يسمى بمفتش البناء بكتابة إخطارات وقف العمل والصاقها على المباني المهددة والتقط لها صورا قبل مغادرة الموقع.

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطاراتها بالتوقف عن أعمال البناء، بذريعة المباشرة فيها دون ترخيص، وحددت تاريخ 14/3/2022م موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بينت ايل” وستبحث فيها ” هدم البناء أو إرجاع المكان الى حالته السابقة” – حسب الإخطار.

وادعت سلطات الاحتلال بأن هذه المباني مقامة في منطقة مصنفة ” منطقة إطلاق نار” وتحمل المنطقة الرقم” 917″.

وقد استهدفت إخطارات الاحتلال 3 منازل لمواطنين من الخربة، ندرج أسماؤهم وتفاصيل منازلهم فيما يلي:

1- المواطن ناجح محمد عبد عودة الكعابنة (30 عاماً): تلقى إخطار بوقف العمل في منزله الذي لا يزال في مرحلة الإنشاء، مبني من الاسمنت المسلح، بمساحة (120م2) ومن المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من (6 أفراد) من بينهم (4 أطفال) و (2 إناث).

وقد باشر المواطن في إنشائه نهاية العام 2021م، ويقيم حالياً مع أسرته في مسكن من الصفيح، لا يتسع للأسرة، ويعانون برد الشتاء وحر الصيف جراء السكن فيه.

إخطار رقم 31208 الذي يستهدف منزل المواطن ناجح الكعابنة

الصورة 1: أطفال المواطن ناجح الكعابنة أمام مسكنهم المهدد

2- المواطن علاء مصطفى عيد الكعابنة (29 عاماً): تلقى إخطار بوقف العمل في منزله المسكون منذ حوالي 3 شهور، والبالغ مساحته (120م2) مبني من الاسمنت المسلح، وتقيم فيه أسرة مكونة من (5 أفراد) من بينهم (3 أطفال) و ( 2 إناث).

الصورة 2: منظر لمنزل المواطن علاء الكعابنة المهدد

3- المواطن خالد محمد الاتيمين ( 30 عاماً): تلقي إخطار بوقف العمل في منزله الذي لا يزال في مرحلة التشطيب، وتبلغ مساحته ( 80م2)، وقد باشر بإنشائه نهاية العام 2021م، ومن المقرر أن تقطنه أسرته المكونة من ( 6 أفراد) من بينهم ( 4 أطفال) و ( 2 إناث).

إخطار رقم 31209 الذي يستهدف منزل المواطن خالد الكعابنة

الصورة 3: منزل المواطن خالد الكعابنة المهدد

تجدر الإشارة إلى أن خربة أم قصة تعتبر من التجمعات السكانية في بادية يطا الشرقية، ويسكنها مواطنون من عائلة الكعابنة، ويبلغ تعداد سكان الخربة حوالي ( 300 فرداً) يعملون في تربية المواشي وزراعة أراضيهم.

وقد استهدفت سلطات الاحتلال مدرسة الخربة بإخطارات الهدم والإزالة وهدمت مسجد قيد الإنشاء في الخربة، كما صادرت مبنى عيادة صحية كان يخدم المواطنين في التجمع.

للاطلاع على مزيد من انتهاكات الاحتلال في خربة ام قصة، راجع تقارير مركز أبحاث الأراضي التالية:

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Military Orders