إخطار بهدم وإزالة منشأة زراعية بقرية التواني شرق يطا جنوب الخليل

إخطار بهدم وإزالة منشأة زراعية بقرية التواني شرق يطا جنوب الخليل

 

الانتهاك: إخطار بهدم وإزالة منشأة زراعية.

تاريخ الانتهاك: 07/05/2022.

الموقع: التواني – بلدة يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما يسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن سليمان العدرة.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم السبت في السابع من أيار 2022 بهدم وإزالة منشأة زراعية، بذريعة بناءها دون ترخيص في قرية التواني شرق بلدة يطا، جنوب الخليل.

ففي حوالي الساعة الحادية عشرة ظهراً، داهمت القرية قوة من جيش الاحتلال وما يسمى بالإدارة المدنية التابعة له، وتوجهوا إلى منشأة المواطن سليمان سالم العدرة، وقام ما يسمى بمفتش البناء بكتابة الإخطار وإلصاقه على المنشأة والتقط له صوراً قبل مغادرة الموقع.

وجاء الإخطار تحت عنوان ” إخطار لإزالة مبنى جديد” ويحمل الرقم ( 21151)، حيث طالبت فيه سلطات الاحتلال بهدم المبنى بحجة عدم الترخيص ( تصريح البناء)، وإعادة وضع الأراضي إلى سابق حاله، وهددت بهدمه بعد مرور مدة ( 96 ساعة) على تاريخ إصدار الإخطار، استناداً للأمر العسكري رقم ( 1797) الصادر عام 2018 الذي يستهدف المباني الجديدة وغير مكتملة البناء.

إخطار رقم 21151 الذي يستهدف منشأة المواطن سليمان العدرة

وقد استهدف إخطار الاحتلال منشأة زراعية لتربية المواشي تبلغ مساحتها ( 50م2)، ومبنية من جوانب طوب يعلوه أسلاك شائكة، ومسقوفة بألواح الصفيح المعزول.

وكان المواطن قد أنشأها مطلع العام الحالي 2022م لإيواء قطيع من المواشي وصغارها (حوالي 20 رأس)، التي تعتبر كأحد مصادر دخل لأسرته (9 أفراد – من بينهم 4 أطفال).

الصور 1+2: منشأة المواطن العدرة المهددة

وتجدر الإشارة هنا إلى أن سلطات الاحتلال ترفض الاعتراضات القانونية المقدمة على هذا النوع من الإخطارات، بل وترد محكمة الاحتلال العليا الالتماسات التي يتقدم بها المواطنون لإلغاء هذا الإخطار، وتقوم بهدم المبنى قبل مضي ( 120 يوماً) على تاريخ صدور هذا النوع من الإخطارات، مع العلم بأن سلطات الاحتلال لا تمنح الترخيص المطلوب في حال تقدم المواطنون الفلسطينيون بطلبات الترخيص.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Military Orders