إخطارات بوقف العمل في منزل وشبكة كهرباء بقرية التواني شرق يطا بمحافظة الخليل

إخطارات بوقف العمل في منزل وشبكة كهرباء بقرية التواني شرق يطا بمحافظة الخليل

 

الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك:27/3/2022م.

الموقع: قرية التواني – بلدة يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما يسمى بالإدارة المدنية التابعة للاحتلال.

الجهة المتضررة: أهالي قرية التواني.

التفاصيل:

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إخطارات بوقف العمل والبناء في منزل أحد المواطنين، وفي شبكة كهرباء، بذريعة بناءها وإنشاءها بدون ترخيص في قرية التواني جنوب شرق بلدة يطا، جنوب محافظة الخليل.

ففي حوالي الساعة (11 صباحاً) من يوم الأحد الموافق 27/3/2022م، داهمت القرية مركبة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال وبرفقتها مركبة أخرى تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في “الإدارة المدنية الإسرائيلية” وتوجهت إلى الطرف الجنوبي للقرية، وقام ما يسمى بمفتش البناء بإلصاق إخطار على منزل قيد الإنشاء يملكه المواطن فضل ربعي، كما ألصق إخطاراً آخراً على عمود في شبكة الكهرباء المقامة في الموقع.

الصور 1+2: منزل المواطن ربعي وجانب من شبكة الكهرباء المستهدفة

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطاراتها بالتوقف عن العمل والبناء، وحددت تاريخ (11/4/2022) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل” وستبحث فيها ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة” – حسب الإخطارات.

وقد استهدفت الإخطارات ما يلي:

  • إخطار وقف العمل رقم (40450): استهدف منزل قيد الإنشاء، يملكه المواطن فضل أحمد جبريل ربعي، ولا يزال في مرحلة الإنشاء، وتبلغ مساحته (70م2)، وهو مبني من جوانب من الطوب وغير مسقوف، ومن المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من (7 أفراد) من بينهم (4 أطفال)، وعدد الإناث في الأسرة (3).

إخطار وقف العمل رقم 40450 الذي يستهدف منزل المواطن فضل ربعي

  • إخطار رقم (40451) استهدف شبكة كهرباء مكونة من أعمدة خشب وعددها (10 أعمدة)، ويبلغ طولها (400 متر) أقامها المجلس القروي ليخدم المنطقة الجنوبية من القرية، حيث تخدم هذه الشبكة حوالي (10 مساكن)، من بينها مسكن المواطن فضل ربعي الذي أخطره الاحتلال، بالإضافة إلى عدد من المنشآت الزراعية.

إخطار وقف العمل رقم 40451 الذي يستهدف شبكة الكهرباء

 تعريف بقرية التواني:

 تقع قرية التواني جنوب شرق بلدة يطا الواقعة إلى الجنوب من مدينة الخليل بالضفة الغربية، حيث تبعد عن بلدة يطا حوالي 20 كيلومترا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 400 نسمة، يديرها مجلس قروي، ويوجد في الخربة عيادة صحية ملحقة بمبنى المجلس القروي، كما يوجد في القرية مسجد للصلاة ومدرسة مختلطة حتى الصف الثامن الأساسي، وتعتمد التواني في مياه الشرب على مياه الأمطار وآبار الجمع، وفي الإضاءة تعتمد على مولد كبير كشراكة بين أبناء القرية، وتعتبر قرية التواني من ابرز القرى والخرب المحاصرة والتي تعاني من مضايقات مستمرة من قبل المستعمرين، كما أنها محاصرة من جهاتها الأربع بالمستعمرات والشوارع الالتفافية.

الصورة 3: جانب من قرية التواني ومستعمرة ” ماعون” المقامة على أراضيها

 

اعداد:

مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Uncategorized