إخطارات بوقف العمل في 4 مساكن بخربة الرهوة جنوب الظاهرية قضاء الخليل

إخطارات بوقف العمل في 4 مساكن بخربة الرهوة جنوب الظاهرية قضاء الخليل

 

الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 11/07/2021.

الموقع: الرهوة – الظاهرية / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: 4 أسر من مواطني الرهوة.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الأحد الموافق 11 تموز 2021م، بوقف العمل والبناء في مساكن مواطنين في خربة الرهوة جنوب بلدة الظاهرية بمحافظة الخليل، بذريعة بناءها دون ترخيص.

وأفاد المواطنون المتضررون بأن مركبة تابعة لما يسمى بِ “دائرة التنظيم والبناء في “الإدارة المدنية ” قد داهمت الخربة، وتجولت بين مساكن المواطنين، ثم قام ما يسمى بمفتش البناء باستهداف أربعة مساكن، عبر توجيه إخطارات بوقف العمل والبناء فيها. وقام ” المفتش” بكتابة الإخطارات وإلصاقها على المساكن المهددة، والتقط لها صوراً قبل مغادرة الموقع.

الصور 1+2: من مساكن المواطنين المهددة

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطاراتها ب” التوقف فوراً عن أعمال البناء” بذريعة المباشرة فيها دون ترخيص، كما حددت تاريخ (21/7/2021م) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة” بيت إيل” وستبحث فيها ما أسمته ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة”.

ويوضح الجدول التالي أسماء المواطنين المهددة مساكنهم:

المواطن المتضرر

عدد أفراد الأسرة

مساحة المسكن م2

سنة البناء

مادة البناء

الإخطار

مراد احمد محمد جبارين

6

40

2021

طوب وسقف صفيح

راتب احمد محمد العمول

9

40

2021

طوب وسقف صفيح

جمال عبد العزيز مخارزة

9

40

2021

طوب وسقف صفيح

أحمد عبد العزيز مخارزة

6

40

2021

طوب وسقف صفيح

 

وكانت مؤسسة مساعدات إنسانية دولية قد ساهمت في بناء هذه المساكن، لمساعدة المواطنين في الثبات والصمود على أراضيهم، التي يتهددها الاستيطان والأطماع الاستيطانية.

ويقيم في خربة الرهوة حوالي ( 200 نسمة) يعتمدون في معيشتهم على فلاحة أراضيهم وتربية المواشي و الرعي فيها، ويقطنون في غرف من الصفيح والشوادر والكهوف، ويحيط بالخربة مستعمرة ” تينا” المقامة على أراضي الظاهرية، بالإضافة إلى بؤرتين أخريين، حيث يقوم المستعمرون بالاعتداء على أهالي الخربة، ومنعهم من الوصول إلى أراضيهم الزراعية، ومنع الرعاة من الوصول إلى المراعي.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

 

Categories: Military Orders