الانتهاك: إخطار بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 26/07/2021.

الموقع: خربة السيميا- السموع/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن فرحان السلامين.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الاثنين 26 تموز 2021م، بوقف العمل والبناء بحجة “عدم الترخيص” في منزل المواطن فرحان منصور فرحان السلامين، في خربة السيميا غرب بلدة السموع، جنوب محافظة الخليل.

وأفاد المواطن السلامين (60 عاماً) بأن مركبة تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء، في ” ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية” وبحراسة دورية لجيش الاحتلال قد وصلت الى مكان العمل في منزله، غرب القرية، وقام ما يسمى بمفتش البناء بكتابة إخطار وقف العمل، والصاقه على المنزل، والتقط له صوراً قبل مغادرة الموقع.

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطارها، الذي يحمل الرقم (31956) بـ” التوقف فوراً عن أعمال البناء”، بذريعة المباشرة فيها دون ترخيص، كما حددت تاريخ (2/8/2021) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل” لبحث ما وصفته ب ” هدم البناء أو إرجاع المكان الى حالته السابقة”.

إخطار رقم 31956 الذي يستهدف منزل المواطن السلامين

ويُلاحظ بأن سلطات الاحتلال قد منحت المواطن السلامين مدة (7 أيام) للتقدم بطلب الترخيص، وهي مدة قصرة جداً، ومغايرة تماماً لما نص عليه القانون الأردني (قانون تنظيم المدن والقرى الابنية رقم 79 لعام 1966) الذي ادعت سلطات الاحتلال بأنها استندت على مواده القانونية في إصدار هذا الاخطار.

وبالنظر الى المنزل المستهدف، فهو مبني من الطوب والاسمنت المسلح، وتبلغ مساحته (160م2)، وقد باشر المواطن السلامين بأعمال بناءه منذ العام 2013م، ولا يزال في مرحلة التشطيب.

ومن المقرر ان تقطن المنزل المهدد أسرة مكونة من (12 فرداً)، من بينهم (1طفل)، و (4 إناث).

الصور 1+2: منزل السلامين المهدد

خربة السيميا:

وتقع منطقة السيميا، وكما تعرف في بلدة السموع ( خربة السيميا) الى الغرب من البلدة، ويبلغ عدد سكانها حوالي ( 700 نسمة)، ويحدها من الشرق الشارع الالتفافي ( طريق رقم 60) ومن الجهة الشمالية مستعمرة” عتنئيل” المقامة على أراضي المواطنين المصادرة.

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

  

 

Categories: Confiscation