الاحتلال يهدم منشأتين زراعيتين في قريتي التواني والركيز بمسافر يطا جنوب الخليل

الاحتلال يهدم منشأتين زراعيتين في قريتي التواني والركيز بمسافر يطا جنوب الخليل

 

الانتهاك: هدم منشأتين زراعيتين.

تاريخ الانتهاك: 08/06/2021.

الموقع: مسافر يطا / محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: فضل العمور ومحمد ربعي.

التفاصيل:

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء الموافق 8 حزيران 2021م، منشأتين زراعيتين، بحجة بناؤهما دون ترخيص في قريتي التواني والركيز بمسافر يطا، جنوب محافظة الخليل.

فقد اقتحمت المنطقة قوة من جيش الاحتلال وما يسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية، مصطحبين معهم جرافتين مدنيتين، إحداهما من إنتاج شركة ” فولفو” والأخرى من إنتاج “JCB”، وتوجهوا صوب قرية التواني، وقاموا بهدم غرفة زراعية يملكها المواطن فضل جمعة رباع العمور، مبنية من الطوب ومسقوفة بألواح الصفيح، وتبلغ مساحتها (30م2).

وكان العمور قد أقام الغرفة في أرضه الزراعية لاستخدمها للاستراحة فيها أثناء عمله في ارضه، ولحفظ العدد اليدوية والأدوات الزراعية.

ثم توجهت سلطات الاحتلال الى قرية الركيز وقامت بهدم منشأة زراعية يملكها المواطن محمد عيسى ربعي، وكانت مبنية من الواح الصفيح والأخشاب، وتستخدم لإيواء حوالي (50 رأس) من الماشية، وبلغت مساحتها (70م2).

الصورة 1: من عملية هدم منشآت المواطنين في مسافر يطا- تصوير: لجنة الحماية والصمود

وكانت سلطات الاحتلال قد اخطرت هاتين المنشأتين بوقف العمل بتاريخ (20/6/2020)، ثم عادت بتاريخ (8/2/2021) وأصدرت أوامر بهدمها بحجة عدم الترخيص، بعد أن رفضت طلبات الترخيص التي تقدم بها المواطنون بحجج واهية.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

 

Categories: Demolition