الاحتلال يهدم ويصادر منشأة سكنية واخرى زراعية في خلة طه غرب دورا/ محافظة الخليل

الاحتلال يهدم ويصادر منشأة سكنية واخرى زراعية في خلة طه غرب دورا/ محافظة الخليل

 

الانتهاك: هدم ومصادرة منشآت.

تاريخ الانتهاك: 12/4/2021م.

الموقع: خلة طه – يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما يسمى بالإدارة المدنية.

الجهة المتضررة: المواطن عيد الصرايعة.

التفاصيل:

أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 12 نيسان 2021م، على هدم ومصادرة منشأة سكنية واخرى زراعية، يملكها المواطن عيد سليمان الصرايعة، في منطقة خلة طه غرب بلدة دورا، جنوب محافظة الخليل.

واوضح الصرايعة ( 55 عاماً) بأن قوة من جيش الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود، وبرفقتهم دائرة التنظيم والبناء في ” الادارة المدنية” وجرافة، قد اقتحموا مكان إقامته، دون سابق إنذار، ودون توجيه إخطارات مسبقة في منشآته.

وقد قام جنود الاحتلال بتطويق الموقع، ثم قال عمال مدنيون مرافقون لسلطات الاحتلال بهدم المنشآت، وتحميلها على شاحنة كانت مرافقة لهم، ومصادرتها.

فقد هدمت سلطات الاحتلال خيمة من الشادر المثبت على اقواس معدنية، تبلغ مساحتها ( 50 متر مربع) كانت تستخدم مسكن لأسرة المواطن الصرايعة البالغة ( 7 افراد) من بينهم ( 3 اطفال).

كما هدم الاحتلال خيمة أخرى كانت تستخدم حظيرة لايواء الماشية، حيث يملك الصرايعة قطيع من المواشي تعداده حوالي ( 100 رأس)، وكانت الحظيرة عبارة عن أسلاك شائكة مثبتة على زوايا معدنية بمساحة ( 150 متر) وجزء منها مغطى بالشادر.



الصور 1_3: مكان مسكن وحظيرة المواطن الصرايعة

وكان الصرايعة قد قدم الى المنطقة بحثا على المراعي لمواشيه، علماً بأنه من مواطني شرق بلدة يطا، ويتنقل بمواشيه بحثا على المراعي والمياه.

وتجدر الاشارة الى أن سلطات الاحتلال تستهدف منطقة ” خلة طه” غرب بلدة دورا بشكل واضح، من خلال هدم منشآت ومساكن المواطنين في المنطقة، لمنع التوسع العمراني عليها، علماً بأن مستعمرة” نيجهوت” تقابل تلك المنطقة، وتشهد المستعمرة توسعات وأعمال بناء لوحدات استعمارية جديدة.

هدم منزل وتدمير شبكة كهرباء في خلة طه ببلدة دورا / محافظة الخليل 

للمرة الثانية: الاحتلال يستهدف شبكة كهرباء في خلة طه غرب الخليل

الاحتلال يهدم مباني ومنشآت في “خلة طه” غرب بلدة دورا بمحافظة الخليل

إخطارات بهدم وإزالة مباني ومنشآت في “خلة طه” غرب الطبقة بمحافظة الخليل

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 









 

Categories: Demolition