إخطار بوقف العمل في مشروع زراعي بقرية بيت الروش الفوقا جنوب الخليل

إخطار بوقف العمل في مشروع زراعي بقرية بيت الروش الفوقا جنوب الخليل

 

الانتهاك: اخطار بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 4/5/2021م.

الموقع: بيت الروش الفوقا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما يسمى بالإدارة المدنية.

الجهة المتضررة: المواطن عيسى الحريبات.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، بتاريخ 4 أيار 2021م، بوقف العمل في مشروع زراعي يملكه المواطن عيسى طه الحريبات في قرية بيت الروش الفوقا غرب بلدة دورا، بمحافظة الخليل، بذريعة العمل فيه دون ترخيص.

وأفاد المواطن المتضرر ( 67 عاماً) بأن مركبة بيضاء تابعة لدائرة التنظيم والبناء في ” الادارة المدينة” وبرفقتها دورية لجيش الاحتلال، قد وصلوا الى أرضه في منطقة ” طور شنان” غرب القرية، وقام موظف ” الادارة المدنية” بسؤاله عن إسمه، ثم كتبه على الاخطار، وقام بإلصاقه على حاوية معدنية في الموقع.

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطارها ذو الرقم ( 31361) بوقف العمل في المشروع، وحددت تاريخ 18/5/2021م موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة” بيت ايل” وستبحث فيها ما أسمته ” هدم البناء او ارجاع المكان الى حالته السابقة” .

اخطار رقم 31361 الذي يستهدف مشروع المواطن الحريبات

وكان المواطن الحريبات قد عمل على استصلاح قطعة أرض يملكها مساحتها حوالي ( 18 دونم) من خلال عمل السناسل الحجرية والمساطب وزراعتها بالأشجار المثمرة، ووضع فيها حاويتان معدنيتان تستخدمان لحفظ العدد اليدوية والأغراض الزراعية، وتقدر مساحة كل حاوية حوالي ( 9 م2).

الصورة 2: الحاويات المعدنية في أراضي المواطن الحريبات

تعريف بقرية بيت الروش الفوقا:

تقع قرية بيت الروش الفوقا إلى الغرب من بلدة دورا ، جنوب محافظة الخليل ، ويبلغ تعداد سكانها حوالي ( 1500) نسمة ، غالبيتهم من عائلة الحريبات، يعلمون بالزراعة والوظائف الحكومية وبالعمل داخل الخط الأخضر ، كما يمر جدار الضم والتوسع بالجهة الغربية من القرية واقتطع مساحات من أراضيها.

الصور 2+3: مقطع من الجدار على اراضي قرية بيت الروش الفوقا

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Military Orders