إخطار بوقف العمل في منزل جنوب بلدة يطا بمحافظة الخليل

إخطار بوقف العمل في منزل جنوب بلدة يطا بمحافظة الخليل

 

الانتهاك: إخطار بوقف العمل في منزل.

تاريخ الانتهاك: 12/04/2021.

الموقع: سوسيا- بلدة يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن خليل شريتح.

 التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الاثنين بتاريخ 12 نيسان 2021م، بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص، في منزل المواطن خليل حسين محمد شريتح، بالقرب من قرية سوسيا جنوب بلدة يطا، بمحافظة الخليل.

فقد داهمت المنطقة مركبة تابعة لما يسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية، وبرفقتها دورية لجيش الاحتلال، وقام ما يسمى بمفتش البناء في ” الادارة المدنية” بكتابة إخطار بوقف العمل في المنزل، وإلصاقه على جدرانه، والتقاط صوراً له قبل مغادرة الموقع.

ويحمل الاخطار الرقم (266768) وطالبت فيه سلطات الاحتلال بِ “التوقف فوراً عن أعمال البناء” بحجة المباشرة فيها دون ترخيص، وحددت تاريخ ( 5/5/2021م) موعدا لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت إيل” وستبحث فيها ما وصفته بِ ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة”.

إخطار رقم 266768 الذي يستهدف منزل المواطن شريتح


الصور 1+2: المنزل المستهدف

وكان المواطن شريتح قد باشر بأعمال بناء منزله في العام 2020م، ولا يزال في مرحلة التشطيب، وتبلغ مساحته ( 200م2)، وهو مبني من الطوب والاسمنت المسلح، ومن المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من (7 أفراد) من بينهم ( 5 أطفال).

ويملك المواطن شريتح الوثائق الثبوتية في قطعة الأرض التي أقام عليها منزله، وسيتقدم بطلب ترخيص له، وسيوكل محامي للاعتراض على اخطار الاحتلال ومتابعة ملف الترخيص، لكن، وكما هو معروف فإن سلطات الاحتلال لا تمنح تراخيص البناء للمواطنين الفلسطينيين بحجج وذرائع واهية، لتحد من التوسع العمراني في المنطقة المصنفة “ج” حسب اتفاقية اوسلو، لتسهل السيطرة على هذه الأراضي لصالح مشاريع الاحتلال الاستعمارية.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال تستهدف قرية سوسيا بالإخطارات وتنفيذ عمليات الهدم بحق مساكنها ومنشآتها بهدف إجبار المواطنين على الرحيل عن أراضيهم، ليسهل الاستيلاء عليها لصالح مستعمرة ” سوسيا ” المقامة على أراضي المواطنين، وإرضاءً للمستعمرين، وبخاصة الجمعية الاستيطانية ” رغافيم ” التي تلاحق المواطنين وتطالب حكومة الاحتلال بهدم القرية وترحيل ساكنيها.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders