الاحتلال الاسرائيلي يخطر بوقف العمل في مغسلة سيارات بقرية جيت/ قلقيلية

الاحتلال الاسرائيلي يخطر بوقف العمل في مغسلة سيارات بقرية جيت/ قلقيلية

 

  • الانتهاك: اخطار بوقف البناء في مغسلة للسيارات.
  • الموقع: قرية جيت شرق مدينة قلقيليه.
  • تاريخ الانتهاك: 19/04/2021.
  • الجهة المعتدية: ما يسمى مفتش البناء التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية.
  • الجهة المتضررة: يوسف عدنان عبد الله صوان. 
  • تفاصيل الانتهاك:

 أقدم ما يسمى بمفتش البناء التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية، صباح يوم الاثنين الموافق 19 نيسان 2021م، على اقتحام المدخل الشمالي الرئيسي لقرية جيت شرق مدينة قلقيلية، وقام بتعليق اخطار عسكري، يتضمن أمراً بوقف البناء، على مغسلة للسيارات تقع على الطريق الالتفافي العام رقم “55”، تعود ملكيتها للمواطن يوسف عدنان عبد الله صوان (31) عاماً من سكان قرية اماتين.

   وبحسب الاخطار العسكري الذي يحمل الرقم (30571) فقد حدد الاحتلال موعد (5/5/2021)م موعداً لجلسة البناء والتنظيم والتي تتخذ من مستعمرة “بيت ايل” مقراً لها، لبحث ما أسمته ” هدم البناء او ارجاع المكان الى حالته السابقة”.

   يشار الى ان المغسلة عبارة عن أرضية من الباطون بمساحة 110م2، محاطة بشوادر، ومسقوفة بالشوادر أيضاً، بالإضافة الى غرفة من الزينكو (9م2)، تستخدم مخزن للأدوات المستخدمة في العمل.


الصور 1+2:  المغسلة التي استهدفها الاحتلال بالأخطار

اخطار رقم 30571 الذي يستهدف مغسلة السيارات

   يذكر ان المواطن صوان معيل لأسرة مكونة من (4 أفراد) من بينهم (2 أطفال)، حيث تعتبر تلك الحرفة هي المصدر الوحيد الذي يعتمد عليها في تأمين مصدر دخل عائلته في ظل انحسار فرص العمل بسبب سياسة الاحتلال في التضيق على المواطنين، حيث سلب الاحتلال مساحات شاسعة من الأراضي واغلق اخرى وفرض قيوداً تحد من حركة المواطنين مما أثر ذلك بشكل سلبي على حياتهم ومصدر رزقهم.

   قرية جيت (1):

تقع قرية جيت على بعد 25كم من الجهة الشرقية من مدينة قلقيلية،  ويحدها من الشمال  قريتي قوصين وكفر قدوم، ومن الغرب قرية كفر قدوم، ومن الشرق قرية صرة ومن الجنوب قريتي  فرعتا وإماتين.

يبلغ عدد سكانها (2405) نسمة حتى عام (2017) م. وتبلغ مساحتها الإجمالية 6,353 دونم، منها 232 دونم عبارة عن مسطح بناء لقرية الجلمة.

ويحاصر القرية من الجهة الشمالية مستعمرتي “كدوميم تصيفون” و” جفعات همركزيز”، وأما من الجهة الغربية فتحاصر القرية مستعمرتي “كدوميم” و “جيت”، وأقيمت تلك المستعمرات على أراضي القرية وأراضي تابعة للقرى المجاورة.

ويقام على جزء من أراضي القرية مستعمرتي “جفعات همركزيز” و”جيت”، وتقام طريقين التفافيين على أراضي القرية طريق رقم 60 وطريق رقم 55، حيث نهبت تلك الطريقين ما مساحته 378 دونم.

ورغم هذا كله إن الاحتلال يخطط لإقامة جدار عنصري على أراضي القرية وفي حال بناءه سينهب تحت مساره (287 ) دونم ، وسيعزل ( 292 ) دونم، وسيبلغ طوله ( 2871 ) متراً.

 تصنف أراضي القرية حسب اتفاق أوسلو:

–  مناطق مصنفة B (  2,155) دونم.

–  مناطق مصنفة C ( 4,198) دونم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  • وحدة نظم المعلومات الجغرافية- مركز ابحاث الأراضي.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders