إخطارات بوقف العمل في 5 مساكن بقرية البويب شرق يطا بمحافظة الخليل

إخطارات بوقف العمل في 5 مساكن بقرية البويب شرق يطا بمحافظة الخليل

 

الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 15/10/2020م.

الموقع: البويب- بلدة يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: خمس عائلات.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الخميس الموافق 15 تشرين الأول 2020 إخطارات بوقف العمل والبناء، في خمسة منازل، بحجة بناءها دون ترخيص، في قرية البويب شرق بلدة يطا جنوب الخليل.

وأفاد المواطن إبراهيم دعاجنة (40 عاماً)، والذي تلقى إخطاراً بوقف العمل في مسكنه لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي:

(( بأن مركبة تابعة لما يسمى بالإدارة المدنية وبرفقتها دورية لجيش الاحتلال، قد داهموا القرية في ساعات الظهر، وقام ما يسمى بمفتش الأبنية بإلصاق إخطار على أحد المنازل على مدخل القرية، ثم توجهوا شرقا إلى منطقة ” زعطوط” وقام “المفتش” بإلصاق إخطارات على منازل المواطنين هناك).

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطاراتها بِـ” التوقف فورًا عن الاستمرار في البناء” بذريعة المباشرة بها دون ترخيص، كما حددت تاريخ ( 4/11/2020م) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التابعة لما يسمى بمجلس التنظيم الأعلى، حيث ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل” وستبحث فيها ما أسمته بِ (هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة).

ويوضح الجدول التالي أسماء المواطنين المهددة مساكنهم:

اسم المالك

أفراد الأسرة

مساحة المنزل

حالة البناء

الإخطار

عمران عبد الحميد أبو صبيح

6

320 م2

قيد الإنشاء

30675

كمال كامل صادق الجعبري

N.A

70 م2

مستخدم

N.A

خالد إبراهيم أبو عجمية

N.A

90 م2

مستخدم

30677

جهاد خليل حسن دعاجنة

10

100 م2

مسكون

30678

إبراهيم خليل حسن دعاجنة

10

80 م2

مسكون

30679

 







وفيما يخص منازل كل من كمال الجعبري وخالد أبو عجمية، المقيمون في مدينة الخليل، فقد أقاموها مالكوها في أراضيهم الزراعية، حيث يملكون مساحات كبيرة من الأراضي هناك، وقد أقاموا هذه المساكن في أراضيهم للاستراحة فيها أثناء عملهم في أراضيهم، وزيارتهم لها، ولخزن العدد اليدوية والأدوات الزراعية فيها.

قرية البويب :

تقع إلى الشرق من مدينة يطا ، وتبعد عن مركز المدينة نحو ( 10 كم )، ويبلغ عدد سكانها حوالي ألف نسمة ، ويحد القرية من الشرق قرية عرب الكعابنة ومن الغرب قرية زيف والشارع الالتفافي ( 356 ) ومن الشمال مستعمرة ” بني حيفر ” ومن الجنوب قريتي الديرات والرفاعية، وتتبع القرية إداريا لمجلس قروي خلة المية، الذي ينضوي تحته عدد من القرى المجاورة من بينها قرية البويب.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Military Orders