إخطار بوقف العمل في مسكن مواطن من عائلة جابر بمنطقة البقعة شرق الخليل

إخطار بوقف العمل في مسكن مواطن من عائلة جابر بمنطقة البقعة شرق الخليل

 

الانتهاك: إخطار بوقف العمل.

تاريخ الانتهاك: 22/04/2020م.

الموقع: البقعة – مدينة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن أسامة جابر.

 

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الثلاثاء الموافق 22 نيسان 2020 إخطاراً بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص، في مسكن المواطن  أسامة طلال صالح جابر في منطقة البقعة شرق مدينة الخليل.

وأفاد جابر لباحث مركز أبحاث الأراضي بالتالي:

 (( بأن مركبتين من نوع ” تويوتا” تابعتين لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في” الإدارة المدنية” قد داهمتا المنطقة، ووصلتا الى منزله، ثم ترجل من إحداهما ما يسمى بمفتش الأبنية في سلطة الاحتلال، وقام بكتابة الإخطار، وإلصاقه على المبنى، ثم التقط له صوراً قبل مغادرة الموقع)).

وقد صدر الإخطار عن ” الإدارة المدنية الإسرائيلية – مجلس التنظيم والاعلى – اللجنة الفرعية للتفتيش” ويحمل الرقم ( 30349) وجاء بعنوان ” إخطار لوقف العمل – بناء”.

الاخطار 30349: إخطار منزل المواطن أسامة جابر

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطارها ب ” التوقف فوراً عن أعمال البناء” بذريعة المباشرة بها ” دون ترخيص”، كما حددت تاريخ ( 12/5/2020م) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل” وستناقش فيها ما أسمته ” هدم البناء أو إرجاع المكان الى حالته السابقة”.

وقد استهدف إخطار الاحتلال منزل المواطن الذي لا يزال في مرحلة الإنشاء، حيث أتم بناء الأعمدة  والسقف من الباطون المسلح، وتبلغ مساحة المنزل ( 170 م2) وقد بوشر العمل في إنشاءه مطلع العام 2020م، ومن المقرر أن تقطنه أسرة المواطن المكونة من ( 8 أفراد) من بينهم ( 6 أطفال).

وتقع منطقة البقعة شرقي مدينة الخليل، ويخترقها الشارع الالتفافي ( طريق رقم 60) كما أقيمت على أجزاء من أراضيها مستعمرتي ” خارصينا” و ” كريات أربع”، وقد نفذت سلطات الاحتلال العديد من انتهاكات الحق في الأرض والسكن في هذه المنطقة، تمثلت في توجيه العديد من إخطارات وقف العمل وأوامر الهدم، فضلاً عن تنفيذ عمليات هدم للعديد من منازل المواطنين هناك.

كما نفذت العديد من الانتهاكات التي طالت الأراضي الزراعية، حيث تعتبر منطقة البقعة سلة مدينة الخليل الغذائية وخاصة محصولي العنب والخضروات.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders