إخطار بوقف العمل في مسكن ومستعمرون يسرقون رأسي ماشية شرق بلدة يطا / محافظة الخليل

إخطار بوقف العمل في مسكن ومستعمرون يسرقون رأسي ماشية شرق بلدة يطا / محافظة الخليل

 

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بوقف العمل والبناء في مسكن عائلة ربعي  الواقع  في قرية التواني شرق بلدة يطا، فيما اعتدى مستعمرون على مزارع بقرية قواويس وسرقوا منه رأسين من الماشية.

ففي يوم الاثنين بتاريخ 20/4/2020م داهمت مركبة تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في “الإدارة المدنية” قرية التواني شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل، وتوجهت الى مكان العمل في إنشاء منزل المواطن جمال محمد عيسى ربعي، وقام ما يسمى بمفتش الأبنية بكتابة الإخطار وإلصاقه على المبنى والتقط له صوراً قبل مغادرته الموقع.

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطارها الذي يحمل الرقم ( 00385) بِـ ” التوقف فوراً عن أعمال البناء” بذريعة المباشرة بها دون ترخيص، وحددت تاريخ (19/5/2020م) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة “بيت ايل” وستناقش فيها ما وصفته بـ ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة”.

اخطار رقم 00385 الذي يستهدف منزل المواطن جمال ربعي

 

وقد استهدف إخطار وقف العمل مسكن المواطن الذي لا يزال في مرحلة الإنشاء ( غير مسقوف) وتبلغ مساحته ( 60 م2) ومن المقرر ان تقطنه أسرة مكونة من ( 6 أفراد) من بينهم ( 4 أطفال).

اعتداء مستعمرين على مزارع:

وفي اليوم التالي الثلاثاء  بتاريخ 21/4/2020م، هاجم مستعمران المزارع جبريل موسى نعمان أثناء رعيه لمواشيه بالقرب من قرية قواويس جنوب شرق بلدة يطا.

وأوضح المزارع بانه شاهد مركبة تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية قد توقفت بمحاذاة الشارع القريب من مكان رعيه لمواشيه، وترجل منها مستعمران، وقاما برشقه بالحجارة، ثم أشهروا سلاحاً باتجاهه، وبعد أن قام المستعمران بإرباك المزارع ، قام كل واحد منهم بحمل رأس من الماشية ووضعها في السيارة، ثم فروا من المكان بعد أن سرقوا رأسين من الماشية.

وعلى مقربة من قرية قواويس تقام المستعمرات ( أفيجال، سوسيا، متسبييائير) على أراضي فلسطينية مصادرة، وبعد أن قام المستعمرون بفعلتهم هذه قام المزارع بالاتصال بشرطة الاحتلال، التي حضرت الى الموقع، وطلبت منه التوجه الى مركزها بالقرب من مستعمرة ” كريات اربع” حيث توجه الى هناك وادلى بإفادته بما حدث، وكعادتها، وعدته شرطة الاحتلال بمتابعة الاعتداء والبحث عن المستعمرين السارقين، لكن ومن خلال التجربة لم نسمع بأن شرطة الاحتلال قد القت القبض على مثل هؤلاء، بل تتجاهل التحقيق في هكذا قضايا، وصولاً الى اغلاق العديد من ملفات التحقيق بحجج واهية.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders