الاحتلال يهدم مسكن عائلة الرجبي للمرة الثانية جنوب مدينة الخليل

الاحتلال يهدم مسكن عائلة الرجبي للمرة الثانية جنوب مدينة الخليل

 

الانتهاك: هدم مسكن مواطن.

تاريخ الانتهاك: 13/02/2020.

الموقع: خلة العيدة – مدينة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: المواطن بلال الرجبي.

التفاصيل:

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الخميس بتاريخ 13 شباط 2020م، مسكن المواطن بلال عليان الرجبي، بمنطقة ” خلة العيدة – الشرباتي-، القريبة من جبل جوهر جنوب مدينة الخليل، بذريعة بناءه دون ترخيص.

فقد داهمت المنطقة في ساعات الصباح، قوة من جيش الاحتلال وما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في ” الادارة المدنية” وبرفقتها حفار من إنتاج شركة ( JCB)، وتوجهوا الى مسكن المواطن، حيث حاصر جنود الاحتلال موقع المسكن، وأمروا ساكنيه بالخروج منه، تمهيداً لهدمه، ثم قام عمال يتبعون لشركة مدنية إسرائيلية مرافقين لسلطات الاحتلال بإخراج امتعة المواطن والموجودات من داخل المنزل وإلقاءها في العراء، ثم باشرت الآلية بهدمه.

فقد هدم الاحتلال مسكن المواطن المبني من جوانب طوب ومسقوف بألواح الصفيح المعزول منذ شهر كانون الثاني 2020م، وكانت تبلغ مساحته (40م2) مؤلف من غرفتين ومنافعها، وتقطنه أسرة مكونة من ( 7 أفراد) من بينهم ( 3 اطفال).

الصور 1+2: آثار هدم مسكن المواطن الرجبي

وقد تمت عملية الهدم دون تلقي مالك المسكن أي إخطارات مسبقة من سلطات الاحتلال، سواء بوقف العمل فيه او بهدمه.

وكانت سلطات الاحتلال قد هدمت مسكن المواطن في المرة الأولى بتاريخ ( 2/9/2019)، حين كان في مرحلة التشطيب، ومكون من غرفتين بمساحة ( 45م2)، وقام ببناء مسكن من ألواح الصفيح لإيواء أسرته فيه، لكن سلطات الاحتلال لاحقته للمرة الثانية وقامت بهدمه.

وبعد هدم المسكن لجأت العائلة للسكن في بيت والد رب الأسرة بمدينة الخليل.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Demolition