الاحتلال يهدد بهدم مساكن في جنبا والمركز بمسافر يطا / محافظة الخليل

الاحتلال يهدد بهدم مساكن في جنبا والمركز بمسافر يطا / محافظة الخليل

 

الانتهاك: تهديد بهدم 3 مساكن.

تاريخ الانتهاك: 12/08/2019م.

الموقع: قريتي جنبا والمركز – مسافر يطا/ محافظة الخليل.

الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.

الجهة المتضررة: مواطنون من جنبا والمركز.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في يوم الاثنين الموافق 12 آب 2019 إخطار بوقف العمل والبناء في مسكن المواطن عمر ربعي، في قرية جنبا بمسافر يطا جنوب الخليل، كما سلمت مواطنين في قرية المركز إخطارات بعنوان” منح فرصة إضافية للاعتراض على أوامر هدم”.

  • إخطار وقف العمل: حيث تلقى المواطن عمر حسن إبراهيم ربعي إخطار بوقف العمل في غرفة للسكن، مبنية من الطوب ومسقوفة بالصفيح، تبلغ مساحتها ( 50 م2)، ومبنية منذ العام 2018 بتمويل من مؤسسة مساعدات إنسانية دولية، وتأوي الغرفة أسرة مكونة من (5 أفراد) من بينهم ( 3 أطفال).

الصورة 1: إخطار مسكن المواطن عمر ربعي يحمل الرقم 00122

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطارها بالتوقف عن أعمال البناء، بذريعة المباشرة بها دون ترخيص، وحددت تاريخ ( 8/9/2019) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش التي ستعقد جلسة بمقرها في مستعمرة ” بيت ايل” لبحث ما أسمته ” هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة”.

  • إخطارات الفرصة الإضافية:

حيث داهمت مركبة تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في ” الإدارة المدنية” قرية المركز، ووضعت إخطارين على مساكن كل من:

  • يوسف موسى محمد مخامرة: تلقى إخطار بمنح فرصة أضافية مدتها ( 3 أيام) للاعتراض على أمر الهدم الصادر في مسكنه المكون من غرفة مساحتها ( 25 م2) مبنية من الطوب ومسقوفة من الصفيح بتمويل من مؤسسة مساعدات إنسانية في العام 2018، وتستخدمها أسرة مكونة من (5 أفراد).

الصورة 2: إخطار مسكن المواطن يوسف مخامرة

  • عمر محمد حسن حوشية: تلقى إخطار بمنح فرصة إضافية مدتها ( 3 أيام) للاعتراض على أمر الهدم الصادر في مسكنه المكون من غرفة مبنية من الطوب ومسقوفة بالصفيح، وتبلغ مساحتها ( 30م2)، وتستخدمها أسرة مكونة من (6 أفراد) من بينهم (4 أطفال)، ومبنية منذ العام 2018 بتمويل من مؤسسة مساعدات إنسانية دولية.

الصورة 3:إخطار مسكن المواطن عمر حوشية

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

Categories: Military Orders