الاحتلال يخطر بوقف العمل في مقبرة ببلدة إذنا غرب الخليل

الاحتلال يخطر بوقف العمل في مقبرة ببلدة إذنا غرب الخليل

 

  • الانتهاك: إخطار بوقف العمل في مقبرة.
  • تاريخ الانتهاك: 10/03/2016م.
  • الموقع: الجلاطية – بلدة اذنا / محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: لجنة التنظيم والبناء في الإدارة المدنية الإسرائيلية برفقة جيش الاحتلال.
  • الجهة المتضررة: المقبرة مقامة على أراضي عائلة الطميزي.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 10/3/2016م، إخطاراً بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص، في مقبرة حديثة الإنشاء ببلدة إذنا غرب الخليل. وأفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية إذنا بأن مركبة تابعة للإدارة المدنية برفقة دورية لجيش الاحتلال قد وصلت إلى منطقة " الجلاطية " شرق البلدة ووصلت إلى مكان العمل في إنشاء القبور، وسلمت احد العمال هناك إخطار وقف العمل والتقطت له صوراً قبل مغادرة الموقع.

الصورة 1 : إخطار سلطات الاحتلال والذي استهدف المقبرة ويحمل الرقم 200686

 

وأفادت الدائرة بأن الإدارة المدنية عادت في اليوم التالي وطردت العمال من مكان العمل في المقبرة، ووجهت لهم تهديداً في حال عادت ووجدتهم في المكان. وجاء في إخطار الاحتلال أن العمل جرى في بناء القبور دون ترخيص، وطالب بالتوقف فوراً عن أعمال البناء، وحدد تاريخ ( 6/4/2016) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل" حيث ستبحث ما وصفته بهدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة.  

 

الصور 2-3 : منظر للمقبرة المهددة

وبالنظر إلى المقبرة، فهي تعود لعائلة الطميزي، وهي حديثة البناء على مساحة ( 1 دونم ) تبرع بها أحد أفراد العائلة حيث من المقرر أن يدفن فيها أبناء عائلته . وقد أتم العمل في (10) قبور، في حين لا يزال العمل جارياً على سقف (5) قبور أخرى، حيث أوقف الاحتلال العمل فيها.

نبذة عن بلدة إذنا[1]:

تقع بلدة اذنا على بعد 18 كم من مدينة الخليل، وتبلغ مساحتها الإجمالية 26,152 دونما منها 2653 دونم عبارة عن مساحة مسطح بناء للقرية. هذا وبلغ عدد سكان البلدة 19,012 نسمة حتى عام 2007م. وصادر الاحتلال من أراضيها لصالح الجدار العنصري 107 دونماً والتي دمرت تحت مساره، كما عزل خلفه 3,511 دونماً. هذا وإن الطريق الالتفافية رقم 35 والبالغ طولها على أراضي بلدة اذنا (4,674م) نهبت من أراضي بلدة اذنا 467 دونماً.

[1] المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية في مركز أبحاث الأراضي.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders