إخطارات بوقف العمل في شبكة كهرباء وأرضية لإقامة منزل ببلدة إذنا

إخطارات بوقف العمل في شبكة كهرباء وأرضية لإقامة منزل ببلدة إذنا

 

  • الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.
  • تاريخ الانتهاك: 10/3/2016م.
  • الموقع: خلة إبراهيم – بلدة إذنا / محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: الإدارة المدنية التابعة للاحتلال الإسرائيلي.
  • الجهة المتضررة: المواطن جهاد أبو زلطة .

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 10/3/2016، إخطارين بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في شبكة كهرباء ومنطقة حفر لإقامة منزل ببلدة إذنا غرب الخليل. وأفاد المواطن جهاد صالح أبو زلطة بأنه عثر على الإخطارين في أرضه الواقعة بمنطقة "خلة إبراهيم " جنوب غرب البلدة، حيث يستهدف إحداها شبكة كهرباء لبلدية إذنا، كما يستهدف الآخر قطعة ارض قام بحفرها وتسويتها على أمل إقامة منزل فيها.

وجاء في إخطارات الاحتلال بأن أعمال البناء قد تمت دون ترخيص، وطالبت بالتوقف عن أعمال البناء، وحددت تاريخ (  6/4/2016 ) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش في مستعمرة " بيت ايل " حيث ستبحث في جلستها ما وصفته بهدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة.

 إخطار شبكة الكهرباء:

فقد اخطر الاحتلال بوقف العمل في شبكة الكهرباء التي أقامتها بلدية إذنا في العام 2013 لتزويد المواطن أبو زلطة بالكهرباء، ويبلغ طول الشبكة (500م) بواقع ( 10 أعمدة ).  

الصورة 1: إخطار شبكة الكهرباء

 

2_ إخطار منطقة حفر:

فقد عثر المواطن أبو زلطة على إخطار بوقف العمل في منطقة قام بتسويتها على أمل إقامة منزل عليها، وقد بوشر العمل في أعمال الحفر مطلع العام الحالي، وتبلغ مساحة المنطقة المحفورة حوالي ( 500م2).  

الصورة 2: إخطار منطقة إقامة منزل ابو زلطة

 

الصور 3-4 : منظر لمنطقة الحفر وشبكة الكهرباء

 

وتجدر الإشارة هنا إلى أن سلطات الاحتلال تستهدف المنطقة الغربية من بلدة إذنا بإخطارات وقف العمل والهدم بحجة البناء ترخيص، حيث تعد المنطقة الغربية منطقة التوسع العمراني الاستراتيجي للبلدة، كما تعتبر الأراضي الزراعية في هذه المنطقة سلة بلدة إذنا الغذائية خاصة تلك التي تزرع بالخضروات.

نبذة عن بلدة إذنا[1]:

تقع بلدة اذنا على بعد 18 كم من مدينة الخليل، وتبلغ مساحتها الإجمالية 26,152 دونما منها 2653 دونم عبارة عن مساحة مسطح بناء للقرية. هذا وبلغ عدد سكان البلدة 19,012 نسمة حتى عام 2007م. وصادر الاحتلال من أراضيها لصالح الجدار العنصري 107 دونماً والتي دمرت تحت مساره، كما عزل خلفه 3,511 دونماً. هذا وإن الطريق الالتفافية رقم 35 والبالغ طولها على أراضي بلدة اذنا (4,674م) نهبت من أراضي بلدة اذنا 467 دونماً.

[1] المصدر: وحدة نظم المعلومات الجغرافية في مركز أبحاث الأراضي.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders