إخطار بوقف العمل في موقف للآليات ببلدة إذنا غرب الخليل

إخطار بوقف العمل في موقف للآليات ببلدة إذنا غرب الخليل

 

 

  • الانتهاك : إخطار بوقف العمل.
  • تاريخ الانتهاك : 27/3/2016م.
  • الموقع: اللية- بلدة إذنا / محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: لجنة التنظيم والبناء في الإدارة المدنية الإسرائيلية بحماية جيش الاحتلال.
  • الجهة المتضررة : شركة البطران للإنشاءات.

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 27/3/2016م، بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في ساحة معدات شركة البطران للإنشاءات ببلدة إذنا غرب الخليل. وأفاد خالد محمد عيسى البطران، مالك ومدير الشركة، بأن مركبة تابعة للإدارة المدنية في سلطة الاحتلال بحراسة دورية للجيش قد وصلت إلى مكان العمل في إنشاء الساحة وقام مفتش الإدارة المدنية بكتابة الإخطار وتسليمه لنجله الذي كان متواجداً في الموقع، والتقط صوراً للموقع قبل المغادرة.

وجاء في إخطار الاحتلال أن البناء قد أقيم دون ترخيص، وطالب بالتوقف عن أعمال البناء، وحدد تاريخ ( 18/4/2016م) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش التابعة لمجلس التنظيم الأعلى في الإدارة المدنية، حيث ستعقد جلستها عند الساعة التاسعة صباحاً في التاريخ المذكور لبحث ما وصفته بهدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة.

الصورة 1: إخطار منشأة البطران

 

كما أشارت سلطات الاحتلال في إخطارها إلى ما أسمته بإمكانية التقدم بطلب ترخيص لهذه المنشأة، لكنها أوضحت بأنها لن تمنح الترخيص المطلوب من قبل المواطن. وبالنظر إلى المنشأة المهددة فهي قطعة أرض تبلغ مساحتها (1700م2) ومحاطة بجدران من الاسمنت المسلح بطول (200م)، ومسقوف جزءاً منها بالصفيح بمساحة (580م2)، كما تحوي القطعة مكتبين متنقلين أحدهما بمساحة (45م2) والآخر بمساحة (15م2) ستستخدم كمكاتب للشركة.  

 

 

الصور 2-5 : منشأة البطران المهددة

 

 

وقد باشر البطران بإقامة هذه المنشأة في شهر تشرين الثاني من العام 2014م، بهدف إيقاف معدات وآليات الشركة فيها، وخزن مواد البناء المُستَخدمة في إنشاءات المشاريع التي تنفذها الشركة. وتقع منشأة البطران في منطقة " اللية " على مقربة من مدخل بلدة إذنا الشمالي، وتعتبر ضمن  منطقة التوسعة المستقبلية التي تسعى بلدية إذنا للتوسع عليها.

بلدة إذنا:

 تقع بلدة إذنا على بعد 18 كم من مدينة الخليل، وتبلغ مساحتها الإجمالية 26,152 دونما منها 2653 دونم عبارة عن مساحة مسطح بناء للقرية. ويبلغ عدد سكان البلدة 19,012 نسمة حتى عام 2007م. وصادر الاحتلال من أراضيها لصالح الجدار العنصري 107 دونماً والتي دمرت تحت مساره، كما عزل خلفه 3,511 دونماً. هذا وإن الطريق الالتفافية رقم 35 والبالغ طولها على أراضي بلدة إذنا (4,674م) نهبت من أراضي بلدة إذنا 467 دونماً.

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Military Orders