إخطار بوقف العمل في المنشأة الوحيدة بخربة صارورة يطا محافظة الخليل

إخطار بوقف العمل في المنشأة الوحيدة بخربة صارورة يطا محافظة الخليل

 

  • الانتهاك: إخطار بوقف العمل.
  • تاريخ الانتهاك:1/7/2018م.
  • الموقع: صارورة – يطا/ محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: الإدارة المدنية.
  • الجهة المتضررة:ناشطون شباب من خربة صارورة.

 

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 1/7/2018، إخطارا بوقف العمل والبناء في المنشأة الوحيدة المقامة في خربة صارورة جنوب شرق بلدة يطا بمحافظة الخليل.

فقد وجهت " الإدارة المدنية – دائرة التنظيم والبناء" إخطار بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في حمام خارجي،كان قد أقامه ناشطون شباب يعملون على تشجيع المواطنين بالعودة إلى خربتهم التي رحلهم عنها الاحتلال ويمنع عودتهم إليها.

وأفاد الشاب سامي الهريني (22 عاما) أحد النشطاء القائمين على حملة تشجيع المواطنين بالعودة إلى الخربة بأن مركبة تابعة لما يسمى بالإدارة المدنية برفقة دورية للجيش قد داهمت الخربة، وقام مفتش الأبنية بوضع إخطار وقف العمل على مبنى الحمام.

الصورة 1: إخطار وقف العمل

 

وجاء في إخطار الاحتلال الذي يحمل الرقم ( 266437) أن البناء قد شيد دون ترخيص، وطالب بالتوقف عن أعمال البناء، وحدد تاريخ ( 15/7/2018) موعدا لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في معسكر " بيت ايل" وستبحث فيها " هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة.

وبالنظر إلى الحمام المهدد، فتبلغ مساحته ( 6 م2) مقام منذ مطلع العام 2018، ومبني من الطوب ومسقوف بالصفيح،ملحق به خزان مياه معدني، يستخدمه النشطاء الشباب الذين يقيمون في أحد الكهوف التي تم إعادة تأهيلها كنواة لعودة المواطنين والمزارعين إلى أراضيهم.

 

الصور 2+3: منظر للحمام المهدد بالهدم

 

ولمزيد من الاطلاع على اعتداءات الاحتلال على أهالي وأراضي خربة صارورة، ومنعهم من العودة إليها، يرجى مراجعة تقرير مركز أبحاث الأراضي على الرابط:

الاحتلال يمنع أهالي قرية صارورة شرق يطا من العودة إليها

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders