إخطارات بوقف العمل في منزلين بقرية الرماضين جنوب الخليل

إخطارات بوقف العمل في منزلين بقرية الرماضين جنوب الخليل

 

 

  • الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.
  • تاريخ الانتهاك:5/6/2018م.
  • الموقع: الرماضين/ محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: الإدارة المدنية.
  • الجهة المتضررة: تيسير عمرو،وخليل الشعور.

 

التفاصيل:

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 5/6/2018م، بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في منزلين بقرية الرماضين جنوب الخليل.

وأفاد المواطنون المتضررون بأن مركبة تابعة لما يسمى بدائرة التنظيم والبناء في " الإدارة المدنية" برفقة دورية للجيش، قد داهمت القرية قبل الظهر، وتجولت بين منازل المواطنين، ووصلت إلى المنازل المستهدفة وقام مفتش الأبنية بكتابة الإخطارات ووضعها على المنازل المهددة والتقاط صور لها قبل مغادرة الموقع.

وطالبت سلطات الاحتلال في إخطاراتها بالتوقف عن أعمال البناء، وحددت تاريخ ( 20/6/2018) موعدا لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في معسكر " بيت ايل" وستبحث فيها ما أسمته " هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة".

وقد استهدفت الإخطارات منازل كل من:

1_ منزل المواطن تيسير موسى حسن عمرو،البالغ مساحته (240 م2) ومكون من طبقين، وتقطنه أسرة مكونة من (6) أفراد، من بينهم (3) أطفال، وقد بني في العام 2017.

 

الصورة 1: إخطار منزل المواطن تيسير عمرو

الصورة2: منظر لمنزل المواطن المهدد.

 

2_ منزل المواطن خليل شحدة محمد الشعور، وتبلغ مساحته ( 120 م2)،وهو لا يزال قيد الإنشاء، وقد بوشر العمل فيه في العام 2017، ومن المقرر أن تقطنه أسرة المواطن من فردين.

الصورة 3: منظر لمنزل المواطن الشعور المهدد

 

وتجدر الإشارة إلى أن قرية الرماضين ( 5000 نسمة) الواقعة أقصى جنوب الضفة الغربية، والتي تعتبر غالبية مواطنيها من اللاجئين من بئر السبع ومنطقة النقب، تواجه انتهاكات مستمرة تنفذها قوات الاحتلال والمستعمرين، حيث أتى الجدار على أراضي القرية الغربية والجنوبية والشمالية، كما تقام على أراضي القرية وبالقرب منها مستعمرتي " اشكولوت" و" سنسانا" اللتان تشهدان توسعا مستمرا.

 

الصور 4+5: مستعمرة اشكولوت والجدار على أراضي قرية الرماضين

 

وكانت سلطات الاحتلال قد استهدفت بإخطاراتها العديد من منازل ومنشآت المواطنين، كما هدمت بعض هذه المنازل والمنشآت بحجة بناءها دون ترخيص.  

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

 

 

Categories: Military Orders