إخطارات بوقف العمل في منزلين قرب مخيم العروب شمال الخليل

إخطارات بوقف العمل في منزلين قرب مخيم العروب شمال الخليل

 

  • الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.
  • تاريخ الانتهاك: 18/7/2017م.
  • الموقع: مخيم العروب/ محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدينة الإسرائيلية.
  • الجهة المتضررة: أحمد غانم، عبد الفتاح جوابرة.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 18/7/2017م/ بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في منزلين جنوب مخيم العروب للاجئين شمال الخليل. وأفاد المواطنون المتضررون بأن مركبة تابعة لما يسمى بالإدارة المدنية بحراسة دورية للجيش، قد داهمت منطقة " وادي الشيخ" وتجولت بين منازل المواطنين، ثم قام ما يسمى بمفتش الأبنية بكتابة الإخطارات ووضعها على المنزلين المهددين والتقط لها صوراً قبل مغادرة المكان.

وجاء في إخطارات الاحتلال بأن المنازل قد شيدت دون ترخيص، وطالبت المواطنين بـ " التوقف فوراً عن أعمال البناء" وحددت تاريخ ( 10/8/2017م) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها عن الساعة التاسعة صباحاً، بمقرها في مستعمرة " بيت ايل" المقامة على أراضي محافظة رام الله، وأنها ستبحث في هذه الجلسة ما وصفته بـ " هدم البناء أو إرجاع إلى حالته السابقة" .

وتعود ملكية المنازل المهددة لكل من :

1-  أحمد عيسى أحمد غانم: حيث تلقى إخطار وقف العمل الذي يحمل الرقم ( 203106)، ويستهدف منزله الذي لا يزال في مرحلة الإنشاء، وقد بوشر العمل فيه مطلع العام الحالي، وتبلغ مساحته ( 110م2) ومن المقرر أن تقطنه أسرته المكونة من (6) أفراد، من بينهم ( 4 ) أطفال.   

الصورة 1: إخطار منزل المواطن أحمد غانم

الصورة 2: منزل المواطن غانم المهدد

2-  عبد الفتاح محمد عبد الفتاح جوابرة: حيث تلقى إخطار وقف العمل الذي يحمل الرقم (203107) ويستهدف منزله الذي لا يزال في مرحلة الإنشاء، وتبلغ مساحته ( 170م2) حيث من المقرر أن تقطنه أسرة المواطن المكونة من ( 11) فراد، من بينهم ( 3 ) أطفال.  

الصورة 3: إخطار منزل المواطن عبد الفتاح جوابرة

وتجدر الإشارة إلى أن المواطنين مالكي المنازل المهددة يقيمون في مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين، وسط ضائقة سكانية ضخمة يعاني منها سكان المخيم، كما تقوم سلطات الاحتلال باستهداف منازل المواطنين التي يقيمونها خارج المخيم كمحاولة منهم للخروج من هذه الضائقة.

الصورة 4: منظر لمخيم العروب ويظهر فيها أحد المنازل الذي هدمها الاحتلال

 

كما تنوي سلطات الاحتلال شق طريق استعماري جديد إلى الغرب من منطقة " وادي الشيخ" كما كان الاحتلال قد هدم منازل لمواطنين في هذه المنطقة خدمة لأهدافه الاستعمارية.

حيث وثق مركز أبحاث الأراضي في السنوات الخمسة الماضية قيام الاحتلال بإخطار ( 17) منزلا ومنشأة بوقف العمل وبالهدم، كما هدمت ( 4 ) منازل ومنشآت بحجة بناءها دون ترخيص.

للاطلاع على مزيد من انتهاكات الاحتلال على أراضي ومساكن المواطنين بمخيم العروب ومحيطه، يرجى مراجعة التقارير التالية:

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

 

 

 

Categories: Military Orders