إخطار بوقف العمل في منشأة زراعية بقرية بيت عمرة غرب يطا

إخطار بوقف العمل في منشأة زراعية بقرية بيت عمرة غرب يطا

 

  • الانتهاك: إخطار بوقف العمل.
  • تاريخ الانتهاك: 19/7/2017م.
  • الموقع: بيت عمرة- بلدة يطا / محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية.
  • الجهة المتضررة: عمر ادعيسات وأبناءه.

التفاصيل:

وجهت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 19/7/2017م، إخطاراً بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص، في منشأة زراعية بقرية بيت عمرة غرب بلدة يطا بمحافظة الخليل.

وأفاد المواطن المتضرر – مالك المنشأة- عمر عيسى محمد ادعيسات ( 55 عاماً) بأن مركبة تابعة لما يسمى بالإدارة المدنية بحراسة دورية للجيش قد داهمت الطرف الغربي للقرية ووصلت إلى المنشأة الزراعية، وسلمته إخطاراً بوقف العمل والتقطت له صوراً أثناء تسلمه الإخطار، كما التقطت صوراً للمنشأة قبل مغادرة الموقع.

قف العمل في المنشأة الزراعية

وقد استهدف إخطار الاحتلال الذي يحمل الرقم ( 203530) بركس لتربية الأبقار، حيث تبلغ مساحة المنشأة ( 1000م2) وتحوي ( 55 بقرة)، وقد أقيمت في العام 2015.

وتعتبر مزرعة الأبقار المهددة بالهدم مصدر دخل لنحو ( 100 فرد) هم مالك المزرعة وأبناءه وأحفاده.

الصورة 2 : منظر للمنشأة الزراعية المهددة

وجاء في إخطار الاحتلال بأن المنشأة قد شيدت دون ترخيص، وطالب بـ " التوقف فوراً عن أعمال البناء"، كما حدد تاريخ ( 13/8/2017م) موعداً لانعقاد جلسة لما يسمى باللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها بمقرها في مستعمرة " بيت ايل" عند الساعة التاسعة صباحا، وأنها ستبحث في الجلسة " هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة". 

تجدر الإشارة إلى أن سلطات الاحتلال قد صعدت في الآونة الأخيرة من اعتداءاتها واستهدافها لمنازل ومنشآت المواطنين في قرية بيت عمرة ( 4000 نسمة)، حيث هدمت منزلا لأحد المواطنين بذريعة أمنية، وهددت بتدمير طريق رئيسي في القرية، للمزيد يرجى مراجعة تقارير مركز أبحاث الأراضي على الروابط التالية:

بذريعة أمنية, الاحتلال يهدم منزل في قرية بيت عمرة غرب مدينة يطا

الاحتلال يهدد بتدمير طريق في قرية بيت عمرة ببلدة يطا بمحافظة الخليل

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders