إخطارات بوقف العمل في 4 منازل شرق بيت أمر

إخطارات بوقف العمل في 4 منازل شرق بيت أمر

 

  • الانتهاك: إخطارات بوقف العمل.
  • تاريخ الانتهاك: كانون ثاني 2017م.
  • الموقع: بيت زعتة – بيت أمر/ محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: الإدارة المدنية الإسرائيلية.
  • الجهة المتضررة: مواطنون من مخيم العروب.

التفاصيل

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في أربعة منازل بمنطقة " بيت زعته" شرق بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل. وتعود ملكية المنازل لأربعة مواطنين لاجئين في مخيم العروب، قاموا بشراء قطع أراضي في بلدة بيت أمر لإقامة منازل عليها بهدف الخروج من الاكتظاظ السكاني الذي يعانيه مخيم العروب للاجئين. 

وقد استهدفت الإخطارات المنازل التالية:

  1. منزل المواطن عبد الناصر عبد العزيز جمعة : حيث تلقى، بتاريخ 17/1/2017، إخطاراً بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في منزل قيد الإنشاء، تبلغ مساحته ( 180م2)، ومن المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من (8) أفراد بينهم (2) أطفال. كما حدد الإخطار تاريخ ( 9/2/2017) موعداً لانعقاد جلسة اللجنة الفرعية للتفتيش، التي ستعقد جلستها في مستعمرة " بيت ايل" لبحث ما أسمته " هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة".

1

الصورة 1: إخطار منزل المواطن عبد الناصر جمعة

2

الصورة 2: منظر للمنزل المهدد

  1. منزل المواطن محمد يحيى المغربي: حيث تلقى بتاريخ  3/1/2017، إخطارا بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في منزل قيد الإنشاء، تبلغ مساحته (150 م2) ومن المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من (4) أفراد، من بينهم (2) أطفال. كما حدد الإخطار تاريخ (19/1/2017) موعدا لانعقاد جلسة اللجنة الفرعية للتفتيش، حيث ستعقد جلستها في مستعمرة " بيت ايل" لبحث ما أسمته " هدم البناء أو إرجاع المكان إلى حالته السابقة".

3

الصورة 3: إخطار منزل المواطن محمد المغربي

4

الصورة 4: منظر للمنزل المهدد

  1. منزل المواطن إسماعيل علي الجوابرة: حيث تلقى بتاريخ 27/11/2016، إخطارا بوقف العمل بحجة عدم الترخيص في منزل قيد الإنشاء تبلغ مساحته (150م2) ومن المقرر أن تقطنه أسرة مكونة من (8) أفراد، من بينهم (6) أطفال.


5

الصورة 5 : إخطار منزل المواطن إسماعيل الجوابرة

6
الصورة 6: منظر للمنزل المهدد

  1. المواطن محمد عبد الناصر جمعه: حيث تلقى، بتاريخ 27/11/2016 إخطاراً بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في منزل قيد الإنشاء، تبلغ مساحته (120 م2)، وهو شاب مقبل على الزواج.  

 

7

الصورة 7: إخطار منزل المواطن محمد جمعة

8

الصورة 8: منظر للمنزل المهدد

 

وأوضح المواطنون المتضررون أن هذه الإخطارات وصلت إلى منازلهم المهددة من خلال ما يسمى " مفتش الأبنية" في الإدارة المدنية الإسرائيلية، حيث داهمت مركبة تابعة للإدارة المدنية ودورية للجيش المنطقة في عدة جولات ووضعت الإخطارات على المنازل المهددة والتقطت صوراً لها قبل مغادرتها الموقع.

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Military Orders