جرافات الاحتلال تهدم مسكناً قيد الإنشاء في بيت حنينا

جرافات الاحتلال تهدم مسكناً قيد الإنشاء في بيت حنينا

 

في 20 كانون ثاني 2016م هدمت جرافات الاحتلال مسكناً قيد الإنشاء يقع في حي الأشقرية في بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة، وذلك بحجة البناء بدون ترخيص، حيث كانت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال قد اقتحمت الحي في ساعات الصباح الباكر، وشرعت بهدم المسكن والذي يعود للمواطنة " هبة عبد الرحيم محمد أبو عصب".

وأفادت المواطنة هبة أبو عصب لباحث مركز أبحاث الأراضي:

قمت بالبدء ببناء المسكن قبل شهران (تشرين ثاني 2015) وهو بمساحة 50 متر مربع ومبني من الطوب، حيث كنت أنوي أن أنتقل للسكن فيه مع أطفالي الأربعة ( أكبرهم 14 وأصغرهم 8 )، ويقع المسكن في حي الأشقرية في بيت حنينا والقريب من مستوطنة ريخس شعفاط المقامة على أراضي بلدة شعفاط المقابلة.

وبدون سابق إنذار، قامت قوات من شرطة الاحتلال ترافقها جرافة، باقتحام الحي والتوجه إلى المسكن، حيث قامت بإغلاق كافة الطرق المؤدية إليه ومنعت أحداً من الوصول أو الخروج من المنطقة، ثم شرعت جرافة الاحتلال بهدم المسكن بعد أن قامت بخلع البوابة الرئيسية وهدم أجزاء من السور المحيط من أجل الوصول للمسكن وهدمه.

وأضافت المواطنة هبة، أن سلطات الاحتلال كانت قد أجبرتها على هدم مسكنها في أواخر العام 2014 في نفس المكان بعد أن فرضت عليها غرامة مالية بقيمة 20 ألف شيقل ما زالت تدفعها لغاية اليوم وذلك بحجة البناء بدون ترخيص ..!!

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

Categories: Demolition