الاحتلال يصادر مواد وادوات بناء من بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل

الاحتلال يصادر مواد وادوات بناء من بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل

 

  • الانتهاك: مصادرة مواد بناء.
  • تاريخ الانتهاك: 31/01/2016م.
  • الموقع: وادي الشيخ- بلدة بيت أمر / محافظة الخليل.
  • الجهة المعتدية: الإدارة المدنية الإسرائيلية برفقة جيش الاحتلال.
  • الجهة المتضررة: المواطنين محمد ابو ماريا وكاملة العلامي .

التفاصيل:

أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بتاريخ 31/1/2016، على مصادرة مواد بناء من بلدة بيت أمر شمال الخليل. فقد داهمت قوة من جيش الاحتلال والإدارة المدنية التابعة له برفقة شاحنة عليها رافعة ورشة بناء منزل المواطنة كاملة حمد العلامي في منطقة " وادي الشيخ " شرق البلدة ، وقامت بمصادرة مواد البناء التي يملكها المواطن محمد حمدي زامل ابو ماريا، والذي كان يعمل في بناء منزل المواطنة العلامي.

فقد صادرت سلطات الاحتلال مواد البناء التالية التي يملكها المواطن ابو ماريا:

الرقم

المواد المصادرة

الكمية

1

جكات حديد

120

2

خلاطة باطون كهربائية

1

 

كما صادرت كمية من حجر البناء الذي كان بجوار منزل المواطنة العلامي، تقدر بنحو (40م2 ) موزعة على ( 5 مشاتيح ) وسلمت المقاول العلامي كتابا بعنوان " ضبط سلع " .

الصورة 1 : محضر ضبط ومصادرة المواد

 

وتذرعت سلطات الاحتلال بمصادرتها لمواد البناء هذه بأنها ضبطت اثناء العمل في منزل تم توجيه اخطار بوقف العمل فيه. وكانت الادارة المدنية التابعة للاحتلال قد وجهت بتاريخ ( 26/11/2015م) إخطاراً بوقف العمل والبناء بحجة عدم الترخيص في منزل المواطنة كاملة العلامي، لكنها قامت بالتقدم بطلب ترخيص، واعداد الملف اللازم لذلك، وتوجهت به عبر مؤسسة " سانت ايف " للاعتراض على هذا الإخطار، إلا أن سلطات الاحتلال لاحقت المقاول اثناء العمل في المنزل وصادرت مواد وعدد البناء من هذا المنزل.  

الصورة 2: اخطار وقف العمل في منزل المواطنة العلامي

الصورة 3: وصل التقدم بطلب ترخيص في منزل المواطنة

وبالنظر الى منزل المواطنة العلامي فتبلغ مساحته (150م2) ولا يزال في مرحلة الإنشاء، ومبني من جوانب من الحجر وغير مسقوف، وكان من المقرر أن تسكنه أسرة مكونة من (8) أفراد من بينهم طفل واحد.  

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Confiscation