الاحتلال يداهم تجمع العراعرة ويصادر مجموعة من صفائح الزينكو

الاحتلال يداهم تجمع العراعرة ويصادر مجموعة من صفائح الزينكو

 

 اقتحمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي برفقة طاقم من الإدارة المدنية الإسرائيلية مساء يوم الرابع من نيسان 2016م تجمع عرب العراعرة  في منطقة الكسارات، لتصادر مجموعة من ألواح الزينكو المعدنية التي يستخدمها الموطنون من أجل بناء بيوت جديدة. وكانت قوة من الإدارة المدنية تراقب الشباب في منطقة الكسارات الذين كانوا يستعدون لبناء أحد البيوت من أحد الشبان الذين ينوون الزواج هذا الصيف، لتقوم وهم في أثناء انشغالهم ببناء البيت الجديد باقتحام الموقع ومصادرة مجموعة من صفائح الزينكو المعدة سلفاً لسقف المنزل الجديد. وقامت الإدارة المدنية بتسليم الموجودين في الموقع وثيقة تثبت مصادرة البضاعة بالكمية ووقت المصادرة ونوع ألواح الزينكو التي تمت مصادرتها.

وقال أحد الشهود الذين تواجدوا أثناء اقتحام الإدارة المدنية للموقع: أن ضابط الادارة المدنية الذي تولى مسؤولية عملية المصادرة لم يقتنع بأن صفائح الزينكو كانت موجودة داخل التجمع منذ سنوات وأن ما جرى هو فقط نقلها من نقطة الى أخرى من أجل تركيبها واستخدامها في البناء.

و قال آخر: داهمتنا قوة من الإدارة المدنية الإسرائيلية على حين غرة وتم ايقافنا عن العمل بحجة انه عمل غير قانوني وعدم امتلاكنا تصريح للبناء، وأضاف تم استخدام سيارة الإدارة المدنية الإسرائيلية وهي من نوع جيب " متسوبيشي" في نقل صفائح الزينكو المصادرة الى جهة مجهولة.

وعن الصفة القانونية التي اقتحمت بموجبها القوة العسكرية التابعة للإدارة  المدنية الموقع أفاد السكان بأن الضابط المسؤول لم يصفح عن السبب القانوني لأن صفائح الزينكو كانت موجودة منذ زمن وان مصادرتها عمل لا يتوافق مع ما قاله الضابط المسؤول بأن هذا عمل غير قانوني وتم نقل صفائح الزينكو بطريقة غير شرعية.

هذا وتفرض الإدارة المدنية الإسرائيلية  دائماً طلباً تعجيزياً  من المواطنين البدو الذين تصادر ممتلكاتهم كألواح زينكو وبركسات وأنابيب مياه أو طاقات كهرباء اذا أرادوا أن يسترجعوها أن يوقعوا على أوراق  تصرح بأنهم لن يستخدموها في تجمعاتهم وهذا ما يرفضه الأهالي رفضاً قاطعاً.

يذكر بأن المواطنين في تجمع الكسارات / العراعرة يرجع اصلهم الى مدينة بئر السبع وقد تهجروا منها عام 1948م ويسكنون منطقة الخان الأحمر منذ ستينيات القرن الماضي.

 

 

 

اعداد:

 مركز أبحاث الاراضي – القدس

 

Categories: Confiscation